أصدر رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، قرارا يقضي بتأجيل جميع الترقيات وإلغاء مباريات التوظيف في المغرب، مع توجيه مخصصاتها المالية لمواجهة وتدبير تداعيات جائحة “كورونا” المستجد.

العثماني طالب في منشور وجهه اليوم الأربعاء إلى مختلف وزراء حكومته والمندوبين السامين والمندوب العام، بتأجيل جميع مباريات التوظيف، ما عدا تلك التي جرى الإعلان عن نتائجها، موردا أنه سيتم العمل على الاستجابة لحاجيات الإدارات العمومية من التوظيفات بعد تجاوز هذه الأزمة وفي حدود الإمكانات المتاحة.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن هذا القرار لا يشمل الموظفين والأعوان التابعين للإدارات المكلفة بالأمن الداخلي وقطاع الصحة.

كما أمر العثماني ضمن منشوره الذي اطلع “الأول” على نصه، بتأجيل تسوية جميع الترقيات المبرمجة في السنة الجارية غير المنجزة إلى حد الآن، وشدد على وجوب الآمرين بالصرف عدم عرض مشاريع القرارات المجسدة لهذه الترقيات على مصالح المراقبة المالية المعنية.

هذه القرارات تروم تخفيف العبء عن ميزانية الدولة وتمكينها من توجيه الموارد المالية المتاحة نحو مواجهة التحديات المطروحة، كما تهدف إلى اتخاذ بعض التدابير الاستثنائية التي تهم الدولة والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري والهيئات والمؤسسات التي تؤدي أجور مستخدميها من الميزانية العامة. وفق مضمون الوثيقة المذكورة.

التعليقات على العثماني يأمر بإلغاء مباريات التوظيف وتأجيل الترقيات باستثناء قطاعي الأمن والصحة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزارة الصحة تقدم توجيهات ونصائح للمغاربة حول وضع الكمامة وطريقة التخلص منها

عقب مضي ساعات على فرض الحكومة على المواطنين وضع الكمامات الطبية كإجراء احترازي للوقاية من …