قرر قاضي التحقيق المكلف بجرائم المالية بمحكمة الإستئناف بفاس، مساء اليوم الخميس، متابعة رئيس جماعة صفرو، جمال الفيلال، في حالة سراح مؤقت، مقابل كفالة مالية 10 ملايين سنتيم، فيما قرر متابعة نائبه الأول المنتمي لحزب التقدم والاشتراكية، عبد السلام بوهدون، في حالة سراح مؤقت بكفالة مالية قدرها 5 ملايين سنتيم.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة فاس قد التمس، زوال اليوم الخميس، متابعة الرئيس الحالي لجماعة صفرو في حالة اعتقال، كما طالب ممثل النيابة العامة بإحالة رئيس الجماعة، المتابع على خلفية تهم بتبديد أموال عمومية، وتفويت صفقات في ظروف مشبوهة، (طالب) بإحالته على أنظار قاضي التحقيق المكلف بجرائم المالية.

والتمس الوكيل العام إيداع نائب الرئيس المنتمي لحزب التقدم والاشتراكية، بالإضافة إلى رئيس جمعية “كرز” المنظمة لمهرجان حب الملوك بمدينة صفرو، ومتهمين آخرين.

وحري بالذكر أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس، أحالت رئيس جماعة صفرو ونائبه ومتهمين آخرين على النيابة العامة، بعدما أرجعت الأخيرة المسطرة إلى الفرقة الجهوية قصد تعميق البحث مع المتهمين، والاستماع إلى مختلف الأطراف.

يذكر أن ثلاثة جمعيات بمدينة صفرو، تقدمت شكاية مشتركة تتهم رئيس الجماعة ومستشارون جماعيون بتبديد أموال عمومية، وتفويت صفقات في ظروف مشبوهة، بالإضافة إلى أن مؤسسة “كرز” المستفيدة من الدعم العمومي، غالبية أعضائها هم مستشارون جماعيون.

التعليقات على قاضي التحقيق يقرر متابعة رئيس جماعة صفرو المنتمي ل”البيجيدي” في حالة سراح بكفالة 10 ملايين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الإفراج عن ناشطة جمعوية بطنجة بعد أربع ساعات من التحقيق معها على خلفية تدوينة فيسبوكية

أفرجت السلطات بطنجة، مساء اليوم الأربعاء، على منسقة لجنة المرأة بجمعية أطاك بطنجة، الناشطة…