عقد مجلس المنافسة، اليوم الخميس بالرباط، الدورة العادية الخامسة لجلسته العامة التي خصصت للدراسة والمصادقة على الخطوط العريضة للتقرير السنوي برسم سنة 2019، والذي ينجزه المجلس كل سنة، قبل 30 يونيو، ويرفع الى الملك ،ويوجه الى رئيس الحكومة ،كما يقدم أمام كل من مجلسي البرلمان، وذلك طبقا للمادتين 23 و24 من القانون 20.13 المتعلق بمجلس المنافسة.

وذكر بلاغ لمجلس المنافسة أن المقرر العام للمجلس قدم خلال هذه الدورة، لأعضاء المجلس تقريرا حول مدى تقدم معالجة الملفين المتعلقين بوضعية المنافسة في سوق المحروقات السائلة، وسوق صباغة المباني، وكذا المرحلة التي قطعتها دراسة مشروع التركيز الاقتصادي المتعلق بالتطبيقات الرقمية لخدمات الربط بين السائقين والزبناء، والذي يهم شركتي (Uber) و(Careem).

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الدورة تميزت، في بداية أشغالها، بالمصادقة على محضر اجتماع الدورة الرابعة العادية للجلسة العامة لمجلس المنافسة المنعقدة بتاريخ 26 دجنبر 2019.

ويعتبر مجلس المنافسة، الذي يتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي، هيأة مستقلة مكلفة، في إطار تنظيم منافسة حرة وشريفة، بضمان الشفافية والإنصاف في العلاقات الاقتصادية، خاصة من خلال تحليل وتنظيم المنافسة في الأسواق، ومراقبة الممارسات غير التنافسية والممارسات التجارية غير الشريفة وعمليات التركيز الاقتصادي والاحتكار.

التعليقات على مجلس المنافسة يصادق على الخطوط العريضة للتقرير السنوي قبل تقديمه للملك وأهمها وضعية سوق المحروقات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“كورونا”.. تسجيل 17 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 708 حالات

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 17 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى التاسعة من …