في ظل الانتشار السريع لفيروس “كورونا” ووصوله إلى المنطقة العربية وشمال إفريقيا، ما خلَّف حالة من القلق في صفوف المواطنين المغاربة؛ طالب الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، بعقد اجتماع عاجل للجنة القطاعات الاجتماعية.

جاء ذلك في مراسلة بعث بها فريق حزب الاستقلال بالغرفة الأولى للبرلمان إلى رئيسة اللجنة، سعيدة آيت بوعلي، قال فيها إنه يتابع باهتمام كبير تطورات انتشار الالتهاب الرئوي الحاد الناتج عن فيروس كورونا الجديد، خاصة بعد أن دعت منظمة الصحة العالمية جميع الدول إلى اتخاذ الاستعدادات الوقائية الكافية لمحاربته.

وأكد الاستقلاليون أنه “إذا كانت المملكة المغربية  لم تسجل إلى حدود اليوم، أي إصابة بهذا الفيروس الخطير، بفضل يقظة مختلف السلطات العمومية المختصة”، فإن الحاجة ماسة، بحسبهم، لعقد اجتماع عاجل للجنة القطاعات الاجتماعية بحضور وزير الصحة، خالد آيت طالب، لتدارس الإجراءات الوقائية، والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للوقاية من هذا الفيروس، والاستعدادات العملية للتعامل مع أي حالة محتملة.

يذكر أن الجارة الشرقية للملكة المغربية، الجزائر، سجلت أمس الثُلاثاء أولى حالات الإصابة بهذا الفيروس الذي يصيب الجهاز التنفسي للأفراد، في حين سبق لكل من سلطنة عمان والبحرين والعراق والكويت والإمارات ومصر والسعودية أن رصدوا إصابات مماثلة لدى مواطنيهم، وهو ما أثار مخاوف كبيرة من أن يصبح الفيروس وباء عالميا.

التعليقات على بعد ظهور “كورونا” في الجزائر.. حزب الاستقلال يطالب بعقد اجتماع عاجل للجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تسجيل 12 حالة إصابة إضافية بفيروس “كورونا” في المغرب وارتفاع عدد المتعافين إلى 29

أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 12 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد،…