أبرزت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا،  الثلاثاء بمراكش، الشراكة المتينة والمثمرة التي تربط المغرب وصندوق النقد الدولي.

وشددت جورجييفا، في تصريح للصحافة عقب زيارتها لمدرسة رياض الزيتون التي استفادت من هبة ممنوحة من هذه المؤسسة المالية الدولية، على أن “المغرب وصندوق النقد الدولي تجمعهما شراكة جد متينة” .

وبهذه المناسبة، أبرزت جورجييفا الاصلاحات الهامة التي باشرتها المملكة لجعل اقتصادها أكثر إدماجا في خدمة التنمية السوسيو-اقتصادية، مؤكدة أن صندوق النقد الدولي يساند المغرب ويدعم جميع الإصلاحات التي أطلقها.

من جهة أخرى، أشادت جورجييفا باختيار المغرب لاستضافة الاجتماعات السنوية للصندوق ولمجموعة البنك الدولي بمدينة مراكش سنة 2021.

وقالت، في هذا الصدد، “أخيرا وبعد عدة سنوات سيتم تنظيم هذه التظاهرة في القارة الإفريقية”، مشيرة إلى أن اختيار المغرب لاستضافة هذه التظاهرة أملاه تاريخه وثقافته وديناميته الاقتصادية.

وسجلت أن هذه التظاهرة ستجعل من مدينة مراكش عاصمة اقتصادية ومالية عالمية، معربة عن ارتياحها للتقدم المحرز في التحضيرات لهذه التظاهرة العالمية الكبيرة.

وأكدت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي أن هذه الزيارة تشكل فرصة حقيقية للتعرف على المغرب عن قرب وعلى كرم الضيافة لدى المغاربة.

التعليقات على لا يعلم العثماني أن من الخطر أن يمدحك صندوق النقد الدولي.. جورجييفا: شراكتنا مع المغرب متينة ومثمرة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بث مباشر.. مستجدات انتشار فيروس “كورونا” بالمغرب