تستعد الحكومة الخميس المقبل، 20 فبراير 2020، لتدارس مشروع مرسوم يتعلق بإحداث أجرة عن الخدمات المقدمة من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية (متحف محمد السادس لحضارة الماء بالمغرب).

وسيتدارس المجلس الحكومي مشروع مرسوم ثاني، متعلق بتطبيق أحكام الفصل 26 من الظهير الشريف بمثابة قانون المتعلق بنظام الضمان الاجتماعي.

وينص هذا الفصل المرتبط بالتعويض عن حوادث الشغل والتصريح بها والبحث فيها، على أنه “تقدم مختلف الشهادات الطبية : الشهادة الأولية وشهادة التمديد وشهادة استئناف العمل وشهادة الانتكاس وشهادة الشفاء والوفاة إما مباشرة وإما بواسطة رسالة مضمونة الوصول.

ويضيف نفص الفصل أنه “يتعين على المؤاجر علاوة على ذلك أن يوجه فورا إلى مؤمنه نظيرا من الشهادات المذكورة”.

كما سيتوقف المجلس المنعقد يوم الخميس، عند مشروع قانون يتعلق بالمواد المخصبة ودعائم النباتات، فيما سينتقل بعد ذلك إلى دراسة ملحق باتفاقية الشراكة من أجل التعاون الثقافي والتنمية بين حكومة المغرب وحكومة فرنسا، الموقعة بالرباط بتاريخ 25 يوليوز 2003، عبارة عن تبادل مذكرات موقعة بالرباط بتاريخ 10 ماي و3 يونيو 20105، المتعلق بالإدماج المهني للشباب الفرني المستفيد من البرنامج الفرنسي للمتطوعين الدوليين بالمقاولة، (VIE) وللشباب المتدربين المغاربة في الفروع المغربية للمقاولات الفرنيسة المنشأة بالمغرب، الموقع بباريس في 12 شتنبر 2019.

وسيختتم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا، وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

 

التعليقات على هذه هي المواضيع التي سيدرسها المجلس الحكومي المقبل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“كورونا”.. تسجيل 17 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 708 حالات

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 17 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى التاسعة من …