تزامنا مع تخليد ذكرى احتجاجات حركة “20 فبراير”، تستعد الجبهة الاجتماعية المغربية، لتنظيم وقفة احتجاجية الأسبوع المقبل، للمطالبة بتحسين الأوضاع الاجتماعية للمواطنين، ومواجهة غلاء الأسعار التي أثقلت كاهل معظم شرائح المجتمع المغربي.

ويرتقب أن تخرج الجبهة الاجتماعية المغربية، المكونة من 30 هيئة سياسية ونقابية وحقوقية، للاحتجاج يوم الأحد 23 فبراير الجاري، بساحة النصر بالدار البيضاء في تمام الساعة العاشرة صباحا، وفق ما جاء في ندائها.

واتخذت الجبهة من “تقهرنا” شعارا لهذا الشكل الاحتجاجي، في حين أوجزت مطالبها في حوالي ثماني نقاط تتوخى في مجملها ضمان العيش الكريم لجميع المواطنين، من خلال حماية الأطفال من خوصصة المدارس وتدمير المناهج وإهانة الأساتذة، ضمان حق الولوج للخدمات الصحية للمواطنين وتأمين علاجهم مجانا.

كما تطالب بتوفير فرص للشغل وتوزيع عادل للثروة، وتمكين ساكنة دور الصفيح من الحصول على سكن اجتماعي لائق ومواجهة “مافيا العقار”، إضافة إلى توفير وسائل نقل مريحة بأثمنة في المتناول بدون استغلال لوبيات التسيير والتدبير.

ولم يفت الجبهة التنصيص ضمن مطالبها على وجوب ضمان حقوق المرأة ورفع الحيف عنها وإقرار مساواة بينها وبين الرجل في الأجرة والقانون، علاوة على ضمان الحق في التعبير وإحداث انفراج سياسي في المغرب، يكون مدخله إطلاق سراح معتقلي “حراك الريف” وجميع معتقلي التعبير.

التعليقات على تحت شعار “تقهرنا”.. دعوات للاحتجاج في مسيرة وطنية بالدار البيضاء تزامنا مع ذكرى “20 فبراير” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المغرب.. حصيلة المتعافين من “كورونا” ترتفع إلى 30 والوفيات إلى 44

بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من “كوفيد 19” بالمغرب، إلى حدود الساعة السا…