أعلنت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، عن تنظيم وقفة احتجاجية بمراكش، بعد يوم غد الأحد 16 فبراير الجاري، احتجاجا على تهريب البيدوفيل الكويتي المتابع بجريمة هتك عرض قاصر لا يتعدى سنها 14 سنة، خارج المغرب.

وذكر فرع الجمعية بمراكش الذي ينصب طرفا مدنيا في هذا الملف، أن الوقفة الاحتجاجية يرتقب أن تنظم على الساعة السادسة مساء بـ”كليز”، محملة في منشور لها القضاء والدولة مسؤولية تكريس الإفلات من العقاب في جرائم الاغتصاب.

الهيئة الحقوقية ذاتها، كانت قد وجّهت، أمس الخميس، مراسلة إلى عدد من المسؤولين القضائيين بالمغرب قصد فتح تحقيق وتعميق البحث، إجلاء للحقيقة في قضية الفتاة القاصر.

المراسلة الموجهة إلى كل من وزير العدل، والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، ورئيس النيابة العامة، والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، استعرضت تفاصيل القضية وآخر تطوراتها المرتبطة بفرار المتهم الكويتي من المثول أمام العدالة المغربية بعد تمتيعه في جلسة 28 يناير الفارط، بالسراح المؤقت من طرف الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، دون وضعه رهن المراقبة القضائية، وسحب جواز سفره.

وأوضح فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الإنسان ضمن مراسلته، أن المواطن الخليجي أقر طيلة مراحل البحث والتحقيق معه بارتكابه تهم “التغرير بقاصر، وهتك العرض”، لافتة إلى “عدم حضوره جلسة محاكمته بتاريخ 11 فبراير الجاري، حيث أدلى دفاعه بشهادة طبية تبرر غيابه، في ظل تنازل عائلة المشتكية عن متابعته ومطالبها المدنية، ليتبين أن المتهم غادر التراب الوطني وتمكن من الفرار بعدما وفرت له سفارة بلاده الغطاء الكافي للإفلات من العقاب والعدالة”.

التعليقات على دعوات للاحتجاج يوم الأحد بمراكش للتنديد بـ”تهريب” البيدوفيل الكويتي خارج المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المغرب.. حصيلة المتعافين من “كورونا” ترتفع إلى 30 والوفيات إلى 44

بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من “كوفيد 19” بالمغرب، إلى حدود الساعة السا…