أفلت السويسري روجيه فيدرر من الخروج على يد الأمريكي تينيس ساندغرن وأنقذ سبع نقاط في طريقه لحسم المباراة 6-2، 2-6، 2-6، 7-6 (10-8) و6-3، والتأهل، اليوم الثلاثاء، إلى الدور نصف النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب.

واحتاج فيدرر، المصنف ثالثا عالميا، لثلاث ساعات و32 دقيقة للتفوق على ساندغرن في لقاء شهد تلقي السويسري إنذارا من الحكم لتلفظه بكلمة نابية، وطلبه وقتا طبيا مستقطعا قبل أن يحقق فوزه الثاني بعد المئة في ملبورن.

ويلتقي فيدرر، حامل لقب البطولة في ست مناسبات آخرها عامي 2017 و2018 في المربع الذهبي، مع المصنف ثان الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل الرقم القياسي في ملبورن بسبعة ألقاب، آخرها عام 2019، و الكندي ميلوش راونيتش اللذين يلعبان لاحقا اليوم.

وبعد أن حسم الشوط الأول لصالحه 6-2، وجد فيدرر نفسه متأخرا بمجموعتين بعد خسارته الثانية والثالثة بالنتيجة ذاتها 2-6.

وبعدما حافظ كل لاعب على إرساله في المجموعة الرابعة، أتيحت ثلاث فرص للأمريكي لكسر إرسال فيدرر والفوز بالمباراة في الشوط العاشر عندما كان متقدما 5-4، إلا أنه فرط بها جميعها ليلجآن إلى شوط كسر التعادل، حيث تقدم أيضا ساندغرن 6-3 وحصل بالتالي على ثلاث فرص أخرى لحسم اللقاء، إلا أن فيدرر نجح في معادلة الأرقام 6-6 قبل أن يحسم الشوط لصالحه 10-8، علما أن المصنف 100 عالميا أتيحت له فرصة رابعة أيضا عندما تقدم 7-6.

وبعد هذا الكسر، دخل فيدرر حامل لقب 20 بطولة كبرى (رقم قياسي) إلى المجموعة الخامسة بزخم أكبر كاسرا إرسال منافسه في الشوط السادس ليحسم المجموعة 6-3.

التعليقات على في مباراة حصل فيها على إنذار.. الأسطورة فيدرر يصل إلى نصف نهائي “أوبن أسترالي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المجلس الحكومي يصادق على تعيينات جديدة في مناصب عليا تهم قطاعات حكومية

صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الخميس، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، وذلك طبقا لأح…