تواصل اللجنة المكلفة بإعداد تصور للنموذج التنموي الجديد، لقاءاتها مع مختلف الفاعلين، بعقد جلسة استماع صباح اليوم الثلاثاء بالرباط لوفد عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وضم وفد المجلس الوطني لحقوق الإنسان كل من رئيسته، أمينة بوعياش، بمعية منير بنصالح الأمين العام للمجلس، ومراد الراغب، ومحمد الهاشمي، وعبد الحفيظ أدمينو، الذين اجتمعوا بشكيب بنموسى، رئيس لجنة إعداد النموذج التنموي وبعض أعضائها.

ونهاية الأسبوع الماضي انتقل بنموسى مصحوبا بأعضاء اللجنة التي يترأسها إلى مناطق المغرب العميق، حيث حلّوا بـ”تالوين” و”سيروا”، وعقدوا جلسات استماع إلى عدد من المواطنين، نساء ورجالا، كما التقوا بممثلي الجمعيات المحلية، تحدثوا جلهم عن المشاكل التي يتخبط فيها العالم القروي وإشكالات تحقيق التنمية المحلية به.

وكانت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي قد دشنت يوم 02 يناير الماضي جلسات استماع لممثلي المؤسسات والقوى الحية للأمة المتضمنة للأحزاب والنقابات والقطاع الخاص والجمعيات بغية الاستماع لمساهماتهم وآرائهم حول تجديد النموذج التنموي.

وعقدت اللجنة الخاصة اجتماعات مع ممثلي كل من أحزاب العدالة والتنمية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والاستقلال، والحركة الديمقراطية الاجتماعية، والتجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، والاتحاد الدستوري، والتقدم والاشتراكية، والحركة الشعبية، وفيدرالية اليسار الديمقراطي، وحزب اليسار الأخضر، وحزب الوحدة والديمقراطية، بالإضافة إلى أربعة عشر حزبا غير ممثل في البرلمان.

كما عقدت اجتماعات مع ممثلي كل من مجلس المنافسة، والهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، وجامعة غرف الصيد البحري، وجامعة الغرف الفلاحية، واتحاد غرف التجارة والصناعة والخدمات، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وجامعة غرف الصناعة التقليدية، والمنظمة الديمقراطية للشغل، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، وجمعية جهات المغرب، إضافة إلى ممثلي الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد المغربي للشغل، والمندوبية السامية للتخطيط.

التعليقات على لجنة بنموسى تستمع لتصور المجلس الوطني لحقوق الإنسان للنموذج التنموي الجديد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الحكومة تُقرّع بوليف: إصدار الفتاوى من اختصاص المجلس العلمي الأعلى ولا نقبل التشويش على مشروع ملكي

لم يتأخر كثيرا رد حكومة سعد الدين العثماني على موقف الوزير السابق، نجيب بوليف، من البرنامج…