في أول زيارة لها خارج الاتحاد الأوروبي منذ تعيينها على رأس الدبلوماسية الإسبانية، منتصف شهر يناير الجاري، حلت أرناشا غونزاليز لايا، وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية، بالمملكة المغربية، وأجرت، اليوم الجمعة، مباحثاث مع رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني.

وتطرق العثماني وأرناشا غونزاليز لايا، خلال لقائهما بالعاصمة الرباط، لسبل تعزيز التعاون متعدد الأطراف، وكذا لآفاق الشراكة من أجل تعزيز التعاون الثلاثي لفائدة بعض الدول الإفريقية وتكريس مكونات السياسة الإفريقية للمغرب.

وأعرب الجانبان عن تطلعهما لعقد الاجتماع عالي المستوى المغربي الإسباني خلال الشهور القليلة المقبلة، والذي سيشكل مناسبة من أجل إعطاء دفعة جديدة للتعاون الاستراتيجي بين البلدين، والتأسيس لشراكات جديدة بين الفاعلين الاقتصاديين المغاربة والإسبان، خاصة بعد الحصيلة المميزة على مستوى اتفاقيات التعاون التي تم إبرامها بمناسبة زيارة العاهل الإسباني للمملكة المغربية خلال السنة الفارطة. وفق ما جاء في بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.

رئيسة الديبلوماسية الإسبانية، جددت خلال هذا اللقاء الذي حضره على الخصوص سفيرة المغرب بإسبانيا وسفير إسبانيا بالرباط، التأكيد على المواقف الثابتة للمملكة الإسبانية تجاه المملكة المغربية وقضاياها، معربة عن تشبث الحكومة الإسبانية بمواصلة العمل الديبلوماسي المشترك من أجل الدفع بالشراكة المغربية الإسبانية لأعلى المستويات، والتركيز على التعاون الاقتصادي وتعزيز العلاقات الثقافية باعتبارها أرضية مميزة للدفع بالشراكة المغربية الإسبانية.

التعليقات على وزيرة الخارجية الإسبانية تؤكد على موقف بلدها الثابت تجاه قضايا المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أمزازي يعفي المدير الإقليمي للتعليم بمولاي يعقوب من مهامه بسبب ارتكابه “اختلالات”

أعفى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، المد…