تزامنا مع إحياء الذكرى الـ75 لمعسكر الإبادة الجماعية “أوشفيتز”، الذي أقامه النازيون في بولندا إبان الحرب العالمية الثانية، زار يوم أمس الخميس وفد من رابطة العالم الإسلامي، يترأسه أمينها العام السعودي، الشيخ محمد العيسى، ويضم عددا من رجال الدين المسلمين من مختلف المذاهب، مكان المعكسر.

المغرب كان ممثلا في هذه الزيارة، بأحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، حيث ظهر في الصفوف الأولى للقيادات الإسلامية.

ونشرت صفحة “إسرائيل بالعربية”، التابعة للخارجية الإسرائيلية، مقطع فيديو للشيخ محمد العيسى يؤم الوفد المصاحب له في هذه الزيارة، أثناء تأدية الصلاة داخل معسكر “أوشفيتز” الذي شهد مقتل أزيد من مليون شخص خلال الحرب العالمية الثانية، معظمهم من اليهود.

من جهتها، ذكرت رابطة العالم الإسلامي في منشور لها على صفحتها الرسمية أن الزيارة تأتي لـ”التنديد بكل عمل إجرامي أيا كان مصدره وعلى أي كان ضرره وأثره”، مشيرة إلى أن “هذه هي قيم الإسلام”

ويعد معسكر “أوشفيتز”، الذي صممه وزير داخلية ألماني لإبادة يهود أوروبا، من أكبر معسكرات الاعتقال النازية، حيث يتكون من ثلاث معسكرات رئيسية و45 معسكر فرعي، وأعدم  نحو نحو 1.1 مليون شخص، يمثل اليهود 90 بالمئة منهم، بالإضافة إلى 150 ألف بولندي، و15 ألف من السجناء السوفيات، وعشرات الآلاف من الجنسيات الأخرى، قبل أن يتم تحريره في 27 يناير 1945، على يد قوات الاتحاد السوفياتي.

 

سفارة الكويت تؤكد تعرض البيدوفيل المتهم باغتصاب قاصر للابتزاز من طرف أسرة الضحية وحقوقيون يطالبون عبد النباوي بفتح تحقيق

أزيد من 10 ملايين مغربي يستفيدون من التغطية الصحية الإجبارية

رئيس المجلس الجهوي لهيئة الموثقين بسطات: “نرفض رأي مجلس المنافسة لأن مهنتنا لا تخضع لمنطق العرض والطلب”

على هامش زيارة الوفد الحكومي.. رئيس المجلس البلدي لأسا الزاك يقدم مذكرة مطلبية إلى العثماني تطالب بالتنمية

اتهام الرئيس الجزائري “لوبيا مغربيا” بالسعي إلى خلق توتر بين بلاده وفرنسا.. الحسيني: هذه تصريحات غير مسؤولة تنم عن حقد دفين تجاه المغرب”

انسحاب “البيجيدي” من تعديلات الأغلبية حول “الإثراء غير المشروع”.. مضيان: “هذا دليل على وجود أزمة في الأغلبية ونحن تفاجئنا بهذه الخطوة التي سترهن مشروع القانون”

التعليقات على ذكرى “الهولوكوست”.. المغربي أحمد عبادي ضمن وفد من رابطة العالم الإسلامي في زيارة لمعسكر إبادة اليهود ببولندا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سفارة الكويت تؤكد تعرض البيدوفيل المتهم باغتصاب قاصر للابتزاز من طرف أسرة الضحية وحقوقيون يطالبون عبد النباوي بفتح تحقيق

كشفت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أنها تلقت اتصالا من سفارة الكويت بالمغرب، أخبرتها فيه …