طالبت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، رئيس النيابة العامة وعامل إقليم طاطا ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بفتح تحقيق بخصوص تصريح النائب البرلماني عن حزب الاستقلال بالإقليم، حول توظيف أربعة عشر مرشحا في مباراة التعاقد الأخيرة.

وقال فرع الجمعية بطاطا في بيان له، توصل “الأول” بنسخة منه، إن “خطاب البرلماني عن حزب الاستقلال، الحسين بوزيحاي، أمام ساكنة “دوار إشت” على هامش الانتخابات الجزئية التي عرفتها جماعة فم الحصن، تؤكد بالواقع الملموس تدخله بشكل سافر عن طريق إجراء اتصالات هاتفية من أجل توظيف أربعة عشر مرشحا في مباراة التعاقد بمديرية التعليم”.

وأدانت الجمعية ما وصفته بـ”سياسة الزبونية والمحسوبية والتدخلات السافرة” في مباراة التعليم من طرف البرلماني المذكور، معتبرين اعترافات النائب البرلماني التي انتشرت في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي “تستوجب المساءلة”.

وطالبت الجمعية بـ”إعادة المباريات في المناصب المذكورة التي شابتها الخروقات والتجاوزات والتدخلات”، مع الكشف عن الجهات التي اتصل بها، والتي اتصل لصالحها من أجل الوساطة مستغلا منصبه البرلماني.

التعليقات على معطلو طاطا يطالبون بالتحقيق مع برلماني توسط لتوظيف أربعة عشر أستاذا في مباريات التعاقد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الحكومة تُقرّع بوليف: إصدار الفتاوى من اختصاص المجلس العلمي الأعلى ولا نقبل التشويش على مشروع ملكي

لم يتأخر كثيرا رد حكومة سعد الدين العثماني على موقف الوزير السابق، نجيب بوليف، من البرنامج…