أحال مجلس هيئة المحامين بالدار البيضاء، المحامي بالهيئة ذاتها، محمد طهاري، على أنظار المجلس التأديبي، للنظر في ارتكابه فعلا ينطوي على مخالفة مهنية، في تعارض تام مع مقتضيات القانون المنظم لمهنة المحاماة.

وأكدت مصادر موثوقة لموقع “الأول”، أن الهيئة التي يترأسها النقيب حسن بيراوين، عقدت يوم أمس الأربعاء اجتماعا للنظر في شريط فيديو انتشر خلال الأسبوع الماضي على مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر سيدة ليست من ممارسي مهنة المحاماة، ترتدي البذلة السوداء وهي تتمايل على أنغام الموسيقى داخل سيارة خاصة.

هذه السيدة، ثبت أنها ليست سوى الشابة ليلى الصرغاني، المتابعة في حالة سراح من طرف المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، بتهمة “الخيانة الزوجية والمشاركة فيها والابتزاز والتهديد”، بناء على شكاية وضَعتْها ضدها المحامية بهيئة الدار البيضاء، فاطمة الزهراء الإبراهيمي، تتهمها فيها بالمشاركة في الخيانة الزوجية مع زوجها المحامي محمد طهاري، قبل أن تتنازل الإبراهيمي عن متابعة زوجها، في حين ظلت المشتكى بها تحمل لوحدها وزر التهمة.

في هذا الصدد، كانت ليلى قد أقرت بأنها فعلا ارتدت البذلة بإيعاز وطلب من المحامي طهاري، لافتة في تصريحات للصحافة، إلى أنها كانت تتواجد ساعتها داخل سيارته وأنه أخبرها بآماله في أن تصير محامية أيضا، مبديا استعداده لمساعدتها على تحقيق هذا الأمر. على حد تعبيرها.

وأفادت المصادر ذاتها بأن أعضاء مكتب الهيئة الذين حضروا الاجتماع المذكور أجمعوا على أن ما أقدم عليه زميلهم “سلوك غير مقبول” لكونه يتنافى وقوانين وأعراف مزاولة المهنة التي تعهد قبل دخولها باحترامها، موردة أنه يرتقب أن يمثل المحامي المعني بالأمر، أمام المجلس التأديبي في 26 فبراير المقبل للإستماع إليه، قبل اتخاذ المتعيَّن في حقه.

سفارة الكويت تؤكد تعرض البيدوفيل المتهم باغتصاب قاصر للابتزاز من طرف أسرة الضحية وحقوقيون يطالبون عبد النباوي بفتح تحقيق

أزيد من 10 ملايين مغربي يستفيدون من التغطية الصحية الإجبارية

رئيس المجلس الجهوي لهيئة الموثقين بسطات: “نرفض رأي مجلس المنافسة لأن مهنتنا لا تخضع لمنطق العرض والطلب”

على هامش زيارة الوفد الحكومي.. رئيس المجلس البلدي لأسا الزاك يقدم مذكرة مطلبية إلى العثماني تطالب بالتنمية

اتهام الرئيس الجزائري “لوبيا مغربيا” بالسعي إلى خلق توتر بين بلاده وفرنسا.. الحسيني: هذه تصريحات غير مسؤولة تنم عن حقد دفين تجاه المغرب”

انسحاب “البيجيدي” من تعديلات الأغلبية حول “الإثراء غير المشروع”.. مضيان: “هذا دليل على وجود أزمة في الأغلبية ونحن تفاجئنا بهذه الخطوة التي سترهن مشروع القانون”

التعليقات على تطور مثير.. هيئة المحامين بالدار البيضاء تحيل المحامي طهاري على أنظار المجلس التأديبي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سفارة الكويت تؤكد تعرض البيدوفيل المتهم باغتصاب قاصر للابتزاز من طرف أسرة الضحية وحقوقيون يطالبون عبد النباوي بفتح تحقيق

كشفت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أنها تلقت اتصالا من سفارة الكويت بالمغرب، أخبرتها فيه …