يرتقب أن يتم الإعلان عن صفقتين لاقتناء المغرب أسلحة عسكرية من فرنسا، بقيمة 400 مليون يورو، خلال الزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، للمغرب في 12 و13 فبراير المقبل.

وحسب “latribune” الفرنسية، فإن  شركة “نيكستير”، وقعت مؤخرًا عقدًا بقيمة 200 مليون يورو، تتضمن بيع أنظمة مدفعية على الشاحنات “سيزار”، بـ170 مليون يورو، ودخيرتها بـ30 مليون يورو، بالإضافة إلى صفقة بيع صاروخ من نوع “VL-Mica” بقيمة 200 مليون أورو.

وتأتي هذه الصفقات العسكرية تعزيزاً للترسانة العسكرية المغربية، التي تزايدت في السنوات الأخيرة، وفق أرقام برنامج المبيعات العسكرية الأمريكية للدول الأجنبية بحسب تقرير نشره سنة 2019، الموقع الإلكتروني لـ”فوربس”.

ووفق ذات التقرير فإن المغرب، كان أكبر مشتري للأسلحة الأميركية في 2019، بحجم مشتريات بلغ 10.3 مليارات دولار، والتي كانت تتعلق بمشتريات طائرات حربية لسلاح الجو الملكي المغربي، كما اشترى المغرب طائرات من نوع (F-16) بقيمة 3.8 مليار دولار ستصنعها شركة “لوكهيد كوربيريشن”، بالإضافة إلى طائرات أباتشي (AH-64E) بقيمة 4.3 مليار دولار.

بعد هروب الأعيان من “البام”.. وهبي يقود أحزاب المعارضة للمطالبة بالدعم المالي استعداداً للانتخابات المقبلة

“الأول” يكشف تفاصيل اجتماع وزير الداخلية بأمناء الأحزاب السياسية.. الانتخابات ستجري في موعدها والأسبوع المقبل آخر أجل لتقديم المذكرات

شوارع وأحياء البيضاء من دون كهرباء.. انقطاع الكهرباء عن أكثر من 1000 مركز للتوزيع العمومي يزود أزيد من 200 ألف بيضاوي

بينما عجزت السلطات.. فتاة تنجح في إقناع شاب بالعدول عن الانتحار بعد أن ظل معلقاً بلاقط هوائي أزيد من 50 ساعة

“الضمان الاجتماعي حق ماشي صدقة”.. حملة “فيسبوكية” احتجاجاً على عدم تسجيل مسؤولين في الدولة لعمالهم وأجرائهم

عاجل.. إطلاق سراح الصحفيان الراضي وستيتو ومتابعتهما رفقة مصور “شوف تي في” وزوجته بتهم “السبّ وتصوير شخص بدون موافقته والتشهير به”

التعليقات على صحيفة فرنسية تكشف تفاصيل صفقات أسلحة بين المغرب وفرنسا بقيمة 400 مليون يورو مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد هروب الأعيان من “البام”.. وهبي يقود أحزاب المعارضة للمطالبة بالدعم المالي استعداداً للانتخابات المقبلة

علم موقع “الأول” أن عبد اللطيف وهبي، الأمين العام العام لحزب الأصالة والمعاصرة…