قال المستشار عبد الحق حيسان عن فريق الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، “لا بد أن نهنئكم على الفرح الطفولي الذي تتحدثون به عن محاربة الفساد”.

وأضاف حيسان في معرض تدخله في الجلسة الشهرية لمسائلة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بمجلس المستشارين حول مكافحة الفساد اليوم الثلاثاء، “طلبتم منا عدم التهويل وعدم التهوين، لكن الواقع هو أن اليوم في المغرب، من أشار إلى الفساد والفاسدين يتم قطع أصبعه”.

ووجه حسيان خطابه للعثماني قائلا، “أصبحتم اليوم من حماة الفساد، وقد صرح سلفكم أنه لن يطارد الساحرات، وأنتم جئتم بالمادة التي تعطي العفو الضريبي بعد ثلاث سنوات عن القانون الأول”.

وقال حيسان، “قد شنفتم آذاننا بسرد البرامج العشر وتكلمت عن الرقمنة والأخلاقيات وتحسين الخدمة…، واش هذا هو الفساد لي غادي نعاقبوه؟”.

واعتبر المستشار البرلماني، أن الفساد الحقيقي “هو الموجود في الصفقات العمومية”،  وأضاف “نقولها ليك نيشان: انتشار الرشوة في كل مناحي الحياة في المغرب، الفساد هو لي كين في مجال المحروقات ولم تستطيعوا فعل أي شيء، والفساد الموجود في مجال العقار، وأذكر ملف باب دارنا”.

 

التعليقات على البرلماني حيسان “فركع الرمانة” أمام العثماني: الواقع في المغرب اليوم أن من أشار إلى الفساد والفاسدين يتم قطع أصبعه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“فهم تسطّى”.. العثماني يراسل أمين عام الحزب الشيوعي الصيني من أجل “تعزيز علاقات الصداقة” التي تجمع الحزبين

بعث سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، برسالة إلى الأمين العام للحزب …