اعتبرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن “بعض المحرضين على احتجاجات الأئمة المجازين هم ممن لم يتم التعاقد معهم بسبب حصولهم على نقطة موجبة للسقوط في حفظ القرآن الكريم، وهو الشرط الأول والأساسي من الشروط المطلوبة”.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، اليوم الثلاثاء، أنها “علمت أن بعض من لم ينجحوا في الاختبار قد حاولوا القيام باحتجاج في الشارع، في مخالفة للمادة 7 من الظهير الشريف”، التي تنص على السلوك العام للأئمة وعلى أن لجنة المجلس العلمي الأعلى هي المختصة بالنظر في كل تظلمات الأئمة في علاقتهم مع الوزارة.

وشددت الوزارة على أن المادة 40 الظهير الشريف في شأن تنظيم مهام المقيمين الدينيين وتحديد وضعياتهم، تنص عل إمكان ترقية الأئمة الحاصلين على الإجازة إلى سلك المرشدين، “في حدود المناصب المخصصة لذلك كل عام، وبعد النجاح في اختبار تنظمه الوزارة”.

وقد جرى العمل بهدا التأهيل منذ 2015، مضيفة أنه “تم التعاقد في هذا العام، وعلى الأساس المذكور، مع 24 من الأئمة ممن استوفوا الشروط أمام اللجنة الوطنية المعنية لهذا الغرض”.

 

 

 

بعد تفريغ أشرطة فيديو جنسية تحت هول الصدمة لدى عناصر الأمن.. الشرطة القضائية تشرع في الاستماع لضحايا “بيدوفيل” العرائش

البرلماني جمال بنشقرون: الحديث عن لائحة للكفاءات هو ضرب من البهتان ويجب ضبط اللوائح الانتخابية لتسمح بعودة النخب للبرلمان

“حزب الحب” يراسل لفتيت لعقد مؤتمره التأسيسي ويطالب المالكي وبنشماش باجتهاد تشريعي لحل مشكل تعطيل تأسيس الأحزاب في ظل “كورونا”

أساتذة بكلية تازة يستقيلون بسبب تعيين نائب للعميد كان قد ظهر في فيديو خليع بصحبة طالبة

تطورات مثيرة في جريمة هتك عرض قاصرين من طرف “بيدوفيل” خمسيني.. المتهم كان يسجل فيديوهات جنسية لعدد كبير من ضحاياه بكاميرا مخفية

جدل اللائحة الوطنية للشباب.. البرلمانية ابتسام عزاوي: أنا ضد الأصوات المنادية بإلغاء اللائحة وفكرة “الكفاءات” مستفزة وفظيعة وكارثية

التعليقات على وزارة الأوقاف: المحرضين على احتجاجات الأئمة لم يتم التعاقد معهم بسبب رسوبهم في حفظ القرآن مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد تفريغ أشرطة فيديو جنسية تحت هول الصدمة لدى عناصر الأمن.. الشرطة القضائية تشرع في الاستماع لضحايا “بيدوفيل” العرائش

بعد اكتشاف “البيدوفيل” الخمسيني بالعرائش، الذي اغتصب قاصرا، ومارس عليه الجنس ع…