احتج الأساتذة المتضامنون مع أستاذ تارودانت المتابع على خلفية اتهامه بتعنيف إحدى تلميذاته، أمام المحكمة الابتدائية بتارودانت، وذلك تزامنا مع انعقاد أولى جلسات محاكمته.

وكانت لجنة الدعم والتضامن مع الأستاذ (ب.ب) خاصة والمدرسة العمومية عامة، قد دعت لوقفة احتجاجية، وذلك للمطالبة بـ”الإفراج الفوري” عن المعني بالأمر، ورفضها لمتابعته في حالة اعتقال، “رغم توفر جميع الشروط الضرورية لمتابعته في حالة سراح”.

وطالب المحتجون بـ”توفير ضمانات المحاكمة العادلة”، داعين “الجميع إلى التحلي بروح المسؤولية لضمان حقوق الأطراف وتعميق البحث واستكمال التحقيقات اللازمة إنصافا للجميع”.
واستنكرت اللجنة ما وصفته بـ”التصريحات والتدوينات اللامسؤولة والكيدية الصادرة عن جهات تحمل نيات مبيتة ضد المدرسة العمومية”، معتبرة أن هناك “حملة المسعورة ضدهم، وتناميها بشكل مفضوح وممنهج من طرف جهات حاقدة، بغية النيل من كرامة المدرس بشكل خاص؛ وتشويه المدرسة العمومية بشكل عام”.
وعبر المحتجون عن عزمهم خوض أشكال نضالية تضامنية غير مسبوقة، “دفاعا عن كرامة رجال ونساء التعليم”.

حري بالذكر أن جلسة محاكمة أستاذ تارودانت انطلقت على الساعة الثانية بعد الزوال، من يومه الإثنين، وذلك بعدما قررت النيابة العامة الأربعاء الماضي، متابعته في حالة اعتقال بتهم تتعلق بـ “العنف في حق قاصر تقل سنه عن 15سنة من طرف شخص له سلطة عليه”.

“حزب الحب” يراسل لفتيت لعقد مؤتمره التأسيسي ويطالب المالكي وبنشماش باجتهاد تشريعي لحل مشكل تعطيل تأسيس الأحزاب في ظل “كورونا”

أساتذة بكلية تازة يستقيلون بسبب تعيين نائب للعميد كان قد ظهر في فيديو خليع بصحبة طالبة

تطورات مثيرة في جريمة هتك عرض قاصرين من طرف “بيدوفيل” خمسيني.. المتهم كان يسجل فيديوهات جنسية لعدد كبير من ضحاياه بكاميرا مخفية

جدل اللائحة الوطنية للشباب.. البرلمانية ابتسام عزاوي: أنا ضد الأصوات المنادية بإلغاء اللائحة وفكرة “الكفاءات” مستفزة وفظيعة وكارثية

فريق “البيجيدي” ينفي مساومته للمالكي لترسيم ملحقي الحزب داخل إدارة مجلس النواب

جدل اللائحة الوطنية للشباب.. عادل بنحمزة: “الغالبية ممن يمثلون الشباب في البرلمان لم تفرزهم آليات ديمقراطية واضحة داخل أحزابهم بل تحكم في ذلك منطق القرابة والتبعية”

التعليقات على متضامنون مع أستاذ تارودانت يحتجون تزامناً مع محاكمته مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“حزب الحب” يراسل لفتيت لعقد مؤتمره التأسيسي ويطالب المالكي وبنشماش باجتهاد تشريعي لحل مشكل تعطيل تأسيس الأحزاب في ظل “كورونا”

وجهت اللجنة التحضيرية الوطنية لحزب الحب العالمي، 3 مراسلات لكل من وزير الداخلية ورئيس مجلس…