بعثت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، لجميع المكاتب الجهوية، مذكرة حول مسطرة انتداب المؤتمرات والمؤتمرين وعقد الجموع العامة.

وحثت المذكرة، التي تحصل “الأول” على نسخة منها، جميع المكاتب الجهوية والإقليمية، لعقد جموع عامة لانتداب المؤتمرات والمؤتمرين في الفترة الممتدة من 18 إلى 26 يناير 2020.

وشددت مذكرة اللجنة التحضيرية الموجهة للفروع الجهوية والإقليمية، على اعتماد القوائم الإسمية وقاعدة بيانات الإدارة المركزية للحزب لسنة 2017 كمرجع أساسي ووحيد.

كما شددت المذكرة على تخصيص حصة 50 مؤتمر لكل جهة، فيما يتوجب أن يكون مؤتمر واحد عن كل خمسين (50) منخرط برسم سنة 2017.

وسيتوجب على الجهات اختيار 11 مؤتمرا، يمثلون المنتديات والمنظمات الموازية للحزب، فيما سيتم اختيار ثلاثة مؤتمرين لكل إقليم أو عمالة، يمثلون الفعاليات ( نساء، شباب..).

وبخصوص حضور النساء والشباب في المؤتمر، شددت اللجنة على إلزامية احترام تمثيلية 30 في المائة من النساء، وإلزامية احترام تمثيلية 20 في المائة من الشباب، مع مراعاة تمثيلية مختلف الدوائر والجماعات التابعة للإقليم أو العمالة.

وأوضحت المذكرة أن لجنة فرز العضوية ستزود كل الجهات  بجدول يتضمن عدد المؤتمرات والمؤتمرين الذين يتعين انتدابهم على مستوى كل عمالة أو إقليم مع مراعاة المسطرة والحصص المشار إليها أعلاه.

كما أشارت إلى حرية اختيار صيغة انتداب المؤتمرات والمؤتمرين، إما التصويت أو التوافق، على المستوى الإقليمي أو الجهوي.

أما بخصوص مواكبة الجموع العامة لانتداب المؤتمرات والمؤتمرين، فقد أعلنت المذكرة أن لجنة إشراف ثلاثية تضم ممثلين عن المكتب السياسي واللجنة التحضيرية ولجنة فرز العضوية بدعم من الإدارة العامة للحزب، هي من ستقوم بذلك وفق جدولة زمنية مفصلة.

وستعتمد لجنة الإشراف بطاقة التعريف الوطنية وبطاقة الانخراط وجوبا للمشاركة في الجموع الجهوية والإقليمية وأثناء مباشرة انتداب المؤتمرات والمؤتمرين.

كما سبتم ضبط حضور الجمع العام في قائمة مختومة وموقعة من طرف أعضاء لجنة الإشراف الثلاثية، كما سيتم تدوين نتائج الانتداب في محضر رسمي معتمد ومختوم، موقع عليه من طرف أعضاء لجنة الإشراف الثلاثية.

وستفتح لجنة فرز العضوية باب الطعون خلال عشرة أيام الموالية لانتهاء عمليات انتداب المؤتمرات والمؤتمرين في كل جهة.

التعليقات على اللجنة التحضيرية تحدّد شروط المشاركة في المؤتمر الوطني الرابع لـ”البام” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“البامي” لمحرشي للعثماني: الفساد الكبير هو تهريب 12 مليار سنويا

تساءل المستشار البرلماني عن الأصالة والمعاصرة العربي لمحرشي، في الجلسة الشهرية لمسائلة رئي…