توجهت بعثة رسمية من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) يقودها الرئيس أحمد أحمد إلى الكاميرون، في زيارة تستمر 72 ساعة لتفقد البنيات التحتية والملاعب الرياضية التي ستستضيف بطولة إفريقيا للمحليين “شان 2020” التي تنطلق يوم 4 أبريل المقبل ومتابعة استعدادات تنظيم النسخة ال33 لكأس أمم إفريقيا 2021.

وذكر مصدر من الكاف، أن البعثة تضم عددا من أعضاء المكتب التنفيذي لهذه الهيئة الكروية القارية.

وأشار المصدر ذاته إلى الهدف الرئيسي من هذه الزيارة التي بدأت أمس، هو “التأكد من إمكانية إقامة بطولة أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون، في حال تغيير موعدها من الصيف إلى الشتاء”.

وكان “الكاف” قد أعلن في آخر اجتماع لمكتبه التنفيذي بالقاهرة في نونبر الماضي، عن إمكانية تغيير موعد البطولة وعودتها إلى فصل الشتاء مرة آخرى بداعي ظروف الطقس في الكاميرون، خلال الصيف التي قد تحول دون إقامة البطولة.

وجاء القرار المنتظر للكاف بتغيير موعد البطولة، بسبب تعارض موعد هذه التظاهرة الكروية مع النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية 2021 التي ستقام صيفا بالصين خلال الفترة ما بين 17 يونيو و 4 يوليوز 2021.

وأكد المصدر أن زيارة وفد الكاف إلى الكاميرون ستكون حاسمة بشأن مسألة إقامة كان 2021.

وتقررت إقامة بطولة أمم إفريقيا 2019 في الكاميرون، غير أنه تم اتخاذ قرار بنقلها إلى بلد ثان، وتقدمت مصر وجنوب إفريقيا حينئذ لاستضافتها وفازت مصر بتنظيمها. وكان أحمد أحمد، قد أكد مؤخرا في لقاء صحفي بالغردقة على هامش حفل تسليم جوائز الكاف 2019، أنه واثق في جاهزية الكاميرون لاستضافة البطولة ولا يفكر في سحب التنظيم منها مرة آخرى.

التعليقات على بعثة رسمية من “الكاف” بالكاميرون لتفقد المنشآت الرياضية الخاصة باحتضان بطولة “الشان 2020” وأمم إفريقيا 2021 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المستشفى الإقليمي الأمير مولاي عبد الله بسلا خالي من أية إصابة بفيروس “كورونا”

أعلنت المديرية الجهوية للصحة لجهة الرباط- سلا-القنيطرة أن المستشفي الإقليمي الأمير مولاي ع…