عبر الفنان الكونغولي ميتر غيمس، أمس الأحد بمراكش، عن اعتزازه بالنجاح الشعبي المتزايد لمهرجان “نجوم بساحة جامع الفنا”، الذي يطفئ هذا العام شمعته الثالثة.

وقال غيمس، في لقاء مع الصحافة، “أتذكر بدايات هذا المشروع الثقافي والفني وأنا سعيد بالنجاح الكبير الذي يحققه”، معتبرا أن هذا الحدث الثقافي السنوي الذي وضع المغرب في صدارة المشهد الفني، يضاهي أكبر التظاهرات الفنية على الصعيد الدولي.

وأضاف، “قمنا هذه السنة أيضا باختيار دقيق للفنانين الذين يفضلهم الجمهور المغربي في الوقت الحالي”، متوقعا أن تنال “القائمة الجميلة التي وقع عليها الاختيار، والتي تضم فنانين مغاربة وأجانب، إعجاب جمهور المهرجان”.

من جانبه، قال الفنان المصري محمد رمضان إن الجمهور المغربي يشتهر بذوقه الفني الرفيع، مذكرا بكبار الفنانين المصريين، أمثال عبد الحليم حافظ وأم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وغيرهم، الذين كانوا على الدوام محل ترحاب ودعم من جمهور المملكة. وكشف رمضان عن وجود مشاريع فنية بينه وبين الفنان غيمس، موضحا أن هذه المشاريع تعكس رغبته في تعريف الجمهور المصري بالفن والفنانين الأفارقة وتشجيع التبادل الثنائي. وتحتفي دورة هذه السنة من المهرجان، التي تنظمها “لاماليف غروب” تحت رعاية الملك محمد السادس، بحس المواطنة من خلال حفل تلتئم فيه قامات فنية متميزة. وهكذا، سيلتقي الجمهور مع مجموعة من النجوم كـ”ميتر غيمس”، و”دادجو”، و”لارتيست”، و”أمينوكس”، والحر ومحمد رمضان.

ويعد “نجوم في ساحة جامع الفنا ” حفلا سنويا مجانيا 100 بالمئة، ويمثل فكرة يتبناها ميتر غيمس الذي يدعو أصدقاءه الفنانين لتقاسم شغفهم بالمغرب وبمراكش.

التعليقات على “ميتر غيمس” و”محمد رمضان” في مهرجان “نجوم بساحة جامع الفنا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

جهة الرباط سلا القنيطرة.. نسبة الحضور في اليوم الأول من المحطة الثانية لبكالوريا 2020 بلغت 92.92 في المائة

أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، أن نسبة الحضور في اليو…