أكد سعد الدين العثماني، أن الحكومة مستمرة في تخصيص مباراة سنوية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة لأن من شأنه تحقيق نوع من الانصاف لهذه الفئة.

وخلال الزيارات التفقدية التي قام بها رئيس الحكومة يوم الأحد 15 دجنبر 2019 إلى عدد من مراكز الامتحانات بالرباط، حيث تجرى المباراة الموحدة للأشخاص في وضعية إعاقة، شدد العثماني على أهمية هذه المباراة الخاصة بتوظيف 200 شخص في وضعية إعاقة سنويا، مؤكدا أن الحكومة ستستمر في تنظيمها كل عام في أفق رفع نسبة إدماج هذه الفئة في أسلاك الوظيفة العمومية.

وبعد أن وصفها ب”السنة الحسنة”، أوضح رئيس الحكومة أن المباراة الموحدة تهم جميع أنواع الإعاقات، كما تهم التوظيف في مختلف القطاعات الحكومية، على اعتبار أن المرشحين الناجحين سيتوزعون على عدد من الإدارات انطلاقا من المناصب المخصصة لكل قطاع على حدة.

يشار إلى أنه للمرة الأولى تنظم مباراة موحدة تهم 200 منصب، علما أنه في السنة الماضية، تم تخصيص 50 منصبا فقط، ووعدت الحكومة برفع العدد الى 200 وذلك انطلاقا من السنة الجارية، وهو نفس العدد المخصص في قانون المالية برسم سنة 2020.

والجدير بالذكر أن رئيس الحكومة كان مرفوقا خلال هذه الزيارات التفقدية بجملية مصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، والكاتب العام لقطاع إصلاح الإدارة بوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، وعدد من الأطر والمسؤولين بعدد من القطاعات الوزارية المعنية.

التعليقات على العثماني: توظيف الأشخاص في وضعية إعاقة “سُنّة حَسنة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

فيديو.. غضب وكلام غير لائق ضد الدميعي لحظات قبل تقديمه لاستقالته من تدريب إتحاد طنجة