وجَّه الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، انتقادات لاذعة إلى تركيبة لجنة النموذج التنموي الجديد التي عينها الملك قبل يومين.

وهاجم بنكيران اليوم الأحد في كلمة ألقاها على هامش انعقاد مؤتمر نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أعضاء تشكيلة لجنة النموذج التنموي الجديد التي يرأسها شكيب بنموسى، قائلا: “تكوين اللجنة ما عجبنيش”، قبل أن يضيف أن أعضاءها “متخصصون في التشكيك في الدين”. على حد قوله.

وفي الوقت الذي كان بلاغ للديوان الملكي قد كشف أن اللجنة “تضم كفاءات مغربية تعمل داخل الوطن وبالخارج، مشهود لها بالعطاء والالتزام، تنخرط في القطاعين العام والخاص، أو في المجتمع المدني”، آخذ بنكيران على اللجنة “عدم توازنها”، وأبرز أن “تشكيلتها غير متوازنة وبنموسى مشى باختيار واحد”.

رئيس الحكومة السابق، تابع: “لا يعني هذا بأننا سنستسلم ونلجأ إلى بيوتنا، ولكن سنظل في الساحة، وإذا اقتضى الحال عوض أن نكون في الحكومة نكون في المعارضة”.

يذكر أن لجنة النموذج التنموي الجديد “ستنكب على بحث ودراسة الوضع الراهن، بصراحة وجرأة وموضوعية، بالنظر إلى المنجزات التي حققتها المملكة، والإصلاحات التي تم اعتمادها، وكذا انتظارات المواطنين، والسياق الدولي الحالي وتطوراته المستقبلية”.

وأشار بلاغ الديوان الملكي عقب تعيين أعضاء اللجنة إلى أنها سترفع إلى الملك، بحلول الصيف المقبل، التعديلات الكبرى المأمولة والمبادرات الملموسة الكفيلة بتحيين وتجديد النموذج التنموي الوطني، وستعمل اللجنة طيلة فترة عملها وفق مقاربة تشاركية ومندمجة على ضمان أوسع انخراط ممكن.

التعليقات على بنكيران: أعضاء لجنة النموذج التنموي “متخصصون في التشكيك في الدين” ومستعدون أن نكون في المعارضة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بسبب انتقاد الاتفاق مع تركيا.. “البيجيدي” يطالب بحضور الوزير العلمي إلى البرلمان لمناقشة تأثير اتفاقيات التبادل الحر على الاقتصاد الوطني

طالب فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، بعقد اجتماع للجنة الفلاحة والقطاعات الإنتاجية…