في خطوة مفاجئة، أعلن عبد العالي حامي الدين استقالته من رئاسة منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، فيما تولى قيادته خلفا له المحامي عبد الصمد الإدريسي.

واتخذ هذا القرار الذي يأتي أياما قليلة قبل استئناف جلسات محاكمة حامي الدين في ملف مقتل الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد، عقب اجتماع المكتب التنفيذي لمنتدى الكرامة بمقره المركزي يوم أمس السبت 14 دجنبر الجاري.

وأوضح منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، في بلاغ صادر عنه أن حامي الدين استقال من رئاسة المنتدى منذ 30 شتنبر الماضي، دون أن يتراجع عن استقالته، مبرزا أنه “بعد نقاش قانوني وتنظيمي مستفيض، خلال اجتماعين متتالين، وبعد مراجعة وتدقيق في مقتضيات القانون الأساسي والنظام الداخلي للمنتدى، خلص المكتب إلى معاينة شغور منصب الرئيس الناتجة عن استقالته”.

وأضاف أنه “تطبيقا  للفقرة الأخيرة من (المادة11) من القانون الأساسي للجمعية، فقد تم اختيار عبد الصمد الإدريسي ليكون هو المسؤول عن تدبير شؤون المنتدى، والناطق الرسمي باسمه ابتداء من تاريخ يوم 14 دجنبر 2019، إلى حين عقد الجمع العام الاستثنائي”.

في السياق، أعربت الجمعية الحقوقية ذاتها، عن اعتزازها بما وصفته “الأداء المتميز لعبد العلي حامي الدين، طيلة فترة تحمله مسؤولية رئاسة المنتدى”، كما أشادت ب”ما طبع سلوكه النضالي من تفان وتضحية ومسؤولية ووطنية خالصة”.

التعليقات على حامي الدين يستقيل من رئاسة منتدى الكرامة لحقوق الإنسان والأخير يختار عبد الصمد الإدريسي خلفا له مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بسبب انتقاد الاتفاق مع تركيا.. “البيجيدي” يطالب بحضور الوزير العلمي إلى البرلمان لمناقشة تأثير اتفاقيات التبادل الحر على الاقتصاد الوطني

طالب فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، بعقد اجتماع للجنة الفلاحة والقطاعات الإنتاجية…