في خطوة مفاجئة، أعلن عبد العالي حامي الدين استقالته من رئاسة منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، فيما تولى قيادته خلفا له المحامي عبد الصمد الإدريسي.

واتخذ هذا القرار الذي يأتي أياما قليلة قبل استئناف جلسات محاكمة حامي الدين في ملف مقتل الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد، عقب اجتماع المكتب التنفيذي لمنتدى الكرامة بمقره المركزي يوم أمس السبت 14 دجنبر الجاري.

وأوضح منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، في بلاغ صادر عنه أن حامي الدين استقال من رئاسة المنتدى منذ 30 شتنبر الماضي، دون أن يتراجع عن استقالته، مبرزا أنه “بعد نقاش قانوني وتنظيمي مستفيض، خلال اجتماعين متتالين، وبعد مراجعة وتدقيق في مقتضيات القانون الأساسي والنظام الداخلي للمنتدى، خلص المكتب إلى معاينة شغور منصب الرئيس الناتجة عن استقالته”.

وأضاف أنه “تطبيقا  للفقرة الأخيرة من (المادة11) من القانون الأساسي للجمعية، فقد تم اختيار عبد الصمد الإدريسي ليكون هو المسؤول عن تدبير شؤون المنتدى، والناطق الرسمي باسمه ابتداء من تاريخ يوم 14 دجنبر 2019، إلى حين عقد الجمع العام الاستثنائي”.

في السياق، أعربت الجمعية الحقوقية ذاتها، عن اعتزازها بما وصفته “الأداء المتميز لعبد العلي حامي الدين، طيلة فترة تحمله مسؤولية رئاسة المنتدى”، كما أشادت ب”ما طبع سلوكه النضالي من تفان وتضحية ومسؤولية ووطنية خالصة”.

عطلة قاضي تؤخر محاكمة نجل النقيب زيان.. وأخوه المحامي لـ”الأول”: الملف “انتقامي” وشقيقي يؤدي ثمن مواقف والده

إسرائيل والإمارات يعلنان عن تطبيع علاقاتهما مقابل “إيقاف تل أبيب ضمّ الأراضي الفلسطينية” وترامب: “هذا يوم تاريخي”

الاتحاد الاشتراكي و”البام” ينفردان بتعيينات الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء.. التعويض الشهري لكل عضو أزيد من 6 ملايين وكل اجتماع 5714 درهم

الحكومة تصادق على منح مخالفي ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي مهلة 24 ساعة لأداء الغرامة قبل إحالة المحضر على النيابة العامة

لعنصر يطوق عنق مجلس جهة فاس مكناس بقرض جديد من البنك الدولي بقيمة 30 مليون دولار.. 10 مليون دولار منها للوقاية من “كورونا”

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بالبطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية

التعليقات على حامي الدين يستقيل من رئاسة منتدى الكرامة لحقوق الإنسان والأخير يختار عبد الصمد الإدريسي خلفا له مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عطلة قاضي تؤخر محاكمة نجل النقيب زيان.. وأخوه المحامي لـ”الأول”: الملف “انتقامي” وشقيقي يؤدي ثمن مواقف والده

أرجأت المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع في الدار البيضاء، النظر في ملف محاكمة نجلي وزي…