يشغل رشيد الكراوي الذي عينه الملك محمد السادس عضوا باللجنة الخاصة بالنموذج التنموي منصب أستاذ ومدير معهد الخوارزميات الموزعة بالمدرسة متعددة التقنيات بلوزان (سويسرا)، وجامعة محمد السادس متعددة التقنيات.

والكراوي، الذي ولد بالرباط سنة 1967، عضو بمؤسسة “كوليج دو فرانس” المرموقة.

وتخرج الكراوي من جامعة “باريس سود” التي درس بها الهندسة المعلوماتية، وحصل على دكتوراه في علوم التكنولوجيات من جامعة غرونوبل (1992)، وبالموازاة مع ذلك يعمل مع فريق شركة “مايكروسوفت” حول الأنظمة المعلوماتية.

وفي سنة 2006، بات أستاذا بمعهد التكنولوجيا بماساشوسيت بكامبردج/بوسطون قبل أن يلتحق بمختبرات “ويليت-باكارد” بسيليكون فالي.

وتم قبوله أيضا بمركز الأبحاث التابع لمدرسة المناجم بباريس وبمفوضية الطاقة الذرية بساكلي بفضل شهادة الدكتواراه قبل تعيينه كأستاذ باحث متخصص في الخوارزميات الموزعة بالمدرسة متعددة التقنيات بلوزان التي سيتولى ادارتها ما بين 2010 و2015. وإلى غاية الوقت الحالي يعمل أستاذا بالمدرسة ذاتها حيث يداوم بمختبر الأبحاث.

وشارك في إنجاز العديد من الأبحاث الشهيرة في مجال المعلوميات وأحرز العديد من الألقاب والتكريمات على الخصوص من “غوغل فوكوسيد أووارد” وعين في بداية يونيو 2018 أستاذا ب”كوليج دو فرانس”.

التعليقات على رشيد الكراوي مدير معهد الخوارزميات الذي عينه الملك عضوا باللجنة الخاصة بالنموذج التنموي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب المغرب عضوا باللجنة المعنية بحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة

تم اليوم الخميس انتخاب المملكة المغربية، في شخص البروفيسور المحجوب الهيبة كخبير في اللجنة …