حسم اليوم الجمعة 13 دجنبر الجاري، في أسماء المرشحين للظفر برئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بعدما وضع كل من رئيس الفيدرالية الوطنية للمطاحن، شكيب لعلج، والرئيس المدير العام الأسبق لمجموعة “سهام” للتأمين، مهدي التازي، ترشيحهما بشكل رسمي لهذا المنصب، خلفا لصلاح الدين مزوار، الذي أُبعد على خلفية تصريحات أدلى بها حول الوضع السياسي بالجزائر.

لعلج والتازي، المرشحان لرئاسة أكبر تجمع لرجال المال والأعمال في المغرب بعدما عُبدت لهما الطريق لذلك، أصبحا في حكم المؤكد أنهما من سيتوليان تدبير “الباطرونا” لولاية من ثلاث سنوات، في ظل عدم وجود أي منافس لهما، عقب انسحاب حكيم عبد المومن، رئيس فيدرالية السيارات لأسباب قال إنها “شخصية”، وهو ما يعيد طرح سؤال الديمقراطية في التنافس لرئاسة الاتحاد.

وكان قد انطلق في 31 أكتوبر الماضي استقبال طلبات الترشيح لتولي منصب الرئيس ونائب الرئيس، ليغلق اليوم باب الترشيح، بينما يرتقب أن يعقد مجلس الإدارة يوم الإثنين 16 دجنبر الجاري للمصادقة على الترشيحات، على أن يتم تنظيم الجمع العام الانتخابي في 22 يناير 2020.

التعليقات على الطريق نحو رئاسة “الباطرونا” مُمهدة لصالح شكيب لعلج ومهدي التازي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بسبب انتقاد الاتفاق مع تركيا.. “البيجيدي” يطالب بحضور الوزير العلمي إلى البرلمان لمناقشة تأثير اتفاقيات التبادل الحر على الاقتصاد الوطني

طالب فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، بعقد اجتماع للجنة الفلاحة والقطاعات الإنتاجية…