أكدت القناة الثانية “دوزيم”، أن السلطات المحلية وبتعاون مع متطوعين من ساكنة أحد الدواوير المتواجدة بالقرب من جبل تدغين المتواجد بالقرب من منطقة إساكن، ضواحي الحسيمة.

ونشر أحد الشابين تدوينة أكد فيها خبر إنقاذهم، وقال  خالد “بقينا صامدين لأننا نحب الحياة ..” وأضاف “لعز لولاد دوار أزيلة .. رجال وأبطال وقدرو يوصلو تا لعندنا وشحال من واحد تضرب فيهم وسال دمو ، عكس أصحاب الوقاية المدنية وباقي السلطات لي ماقدروش كاع يوصلو للمكان فين كنا واحلين ..”، مؤكدا “هاحنا الآن انهبطو عند الوقاية المدنية من اجل تلقي الإسعافات اللازمة”.

ونشر الشابان نداء مستعجلا للتدخل لإنقاذهما، بعدما حوصرا وسط الثلوج على مستوى جبل تدغين، فيما أصيب أحدهما إصابة خطيرة على مستوى الرجل،

وقال أحد الشابين على صفحته بموقع “فيسبوك”، إن صديقه أصيب بكسر في رجله ويعاني من نزيف في الأنف، قيما نشر فيديو بخاصية المباشر أوضح فيه أن وضعهما صعب ولا يستطيع ترك صديقه وحده وهما متواجدان على حافة جبلية”.

وتداول نشطاء عبر الموقع الأزرق نداء الإغاثة، مطالبين السلطات بالتدخل العاجل، فيما قام عدد من منهم برطب الاتصال بأرقام  الدرك الملكي والقوات المساعدة، كما تم ربط الاتصال بساكنة المنطقة وببعض المرشدين، ما ساعد في العثور على الشابين وإنقاذهما.

التعليقات على بمساعدة متطوعين.. السلطات تعثر على شابين كانا محاصرين وسط الثلوج صواحي إساكن مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تفاصيل لقاء دام أزيد من سبعة ساعات بين النقابات التعليمية ووزارة التربية الوطنية

انعقد أمس الثلاثاء 21 يناير 2020، بمركز الملتقيات والتكوينات بالرباط، لقاء ترأسه مدير المو…