أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قرارات تأديبية في حق عدد من فرق البطولة الوطنية الاحترافية القسم الأول (الدورة الثامنة) والقسم الثاني (الدورة العاشرة).

وبخصوص أحداث الشغب التي شهدتها مباراة أولمبيك الدشيرة ضد المغرب الفاسي، برسم البطولة الاحترافية القسم الثاني، فقد قررت الجامعة معاقبة فريق أولمبيك الدشيرة بإجراء مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 37500 درهما، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، وذلك بعد أحداث الشغب التي عرفتها المباراة التي جمعته بالمغرب الفاسي، مما أدى إلى توقف اللقاء لمدة 43 دقيقة لاقتحام العديد من جماهير المغرب الفاسي أرضية الملعب خوفا من الاصطدامات مع مشجعي الفريق المحلي.

كما قررت على خلفية نفس المباراة توقيف خالد عبودو لاعب فريق أولمبيك الدشيرة لمباراة واحدة بعد طرده، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات، فيما قررت تغريم فريق المغرب الفاسي مبلغ 3750 درهما، لتراشق جماهيره بالحجارة مع مشجعي فريق أولمبيك الدشيرة، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وقررت الجامعة توقيف كل من متياس أكسي ونجيب المعتني لاعبي فريق أولمبيك خريبكة لمباراة واحدة بعد طردهما في المباراة التي جمعت فريقهما بمولودية وجدة، وذلك بناءا على المادة 53-2 من قانون العقوبات، كما قرت الجامعة تغريم فريق أولمبيك خريبكة مبلغ 20 ألف درهما لاقتحام أحد جماهيره لأرضية الملعب، خلال نفس المباراة.

فيما قررت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توقيف لاعبي فريق أولمبيك آسفي، وليد الصبار ومهدي خاليص، وذلك بعد طردهما في المباراة التي جمعت بين فريقهما وفريق يوسفية برشيد.

وقررت ذات اللجنة تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد طنجة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، وتغريمه تغريمه مبلغ 20 ألف درهما، لاقتحام احد جماهيره لارضية الملعب خلال نفس المباراة، وفي المقابل، غرمت الجامعة فريق اتحاد طنجة مبلغ 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال ذات المباراة.

وغرمت الجامعة فريق الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة أتليتك زمامرة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات، كما قررت تغريم فريق يوسفية برشيد مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك أسفي.

أما بخصوص البطولة الاحترافية القسم الوطني الثاني (الجولة العاشرة)،فقد عاقبت الجامعة فريق شباب بنجرير، بإجراء مباراة واحدة نافذة دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 7500 درهما لسوء تنظيم المقابلة التي جمعته بفريق الكوكب المراكشي، بعدما توقفت لمدة 3 دقائق إثر رمي أرضية الملعب بالحجارة من خارج أسواره، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

فيما قررت تغريم فريق شباب بنجرير مبلغ 15 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق الكوكب المراكشي، بناء على 105 من قانون العقوبات، وتغريم فريق الكوكب المراكشي مبلغ 3750 درهما، لرمي جماهيره أرضية الملعب بالحجارة، خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب بنجرير، وتغريم فريق اتحاد الزموري للخميسات مبلغ 1500 درهما، لحصول فريقه على 6 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق وداد تمارة .

كما قررت الجامعة تغريم فريق وداد فاس مبلغ 1500 درهما، لحصول فريقه على 5 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق الاتحاد البيضاوي، وتغريم فريق النادي الرياض السالمي مبلغ 1500 درهما، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق النادي القنيطري، وتغريم فريق الراسينغ الرياضي مبلغ 1500 درهما، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب الريف الحسيمة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات .

التعليقات على عقوبات قاسية في حق فريقي أولمبيك الدشيرة والمغرب الفاسي بسبب أحداث الشغب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

قرارات وزير الصحة أيت الطالب تُخرج الأطر الصحية للاحتجاج (صور)

انطلقت الوقفات الاحتجاجية التي دعت لها الجامعة الوطنية للصحة، التابعة للاتحاد المغربي للشغ…