كشفت نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، عن ملامح القيادة التي تتصورها للحزب الجديد الذي ستندمج فيه أحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي الثلاثة، مؤكدةً في نفس الوقت على “ألا يقوده المخربون أو المفرقون أو الذين يخلقون القبلية”.

منيب استبعدت نفسها من السباق على قيادة الحزب الجديد، ولكنها تركت الباب مفتوحاً لمن اعتبرتهم “قواعد الحزب” في اختيار قيادتهم الجديدة، مشيرةً إلى أنها “ستبقى رهن إشارة هذا المشروع”.

وقالت منيب في حوارها مع “الأيام”، “إذا ما توحدنا واندمجنا وخلقنا هذا الحزب اليساري الكبير المندمج، فالقواعد هي التي ستقرر. نحن نطبق الديمقراطية، وهذا لا يعني أنه لن تكون تكتلات حول كذا أو كذا.. ولكن بالنسبة لي هذه الأشياء بعيدة عنها.. من ستختاره القواعد هو الذي سيقود المرحلة، أنا بعيدة على ان أرشح نفسي..”.

ولكن منيب عادت لتقول كلام قد يجُرّ عليها انتقادات داخل حزبها وداخل الفيدرالية، “ولكني أضع نفسي رهن إشارة هذا المشروع الذي أؤمن به وأجتهد كثيراً من أجل أن يحصل، بخلاف ما يمكن ان يقوله البعض، المغرب كله أصبح يعرف الفيدرالية عبر الأستاذة منيب”.

ولم تقف عضو الهيئة التنفيذية لفيدرالية اليسار الديمقراطي عند هذا الحد، بل حذرت رفاقها قائلةً: “أتمنى أن نخرج من هذا المشروع منتصرين وألا نضيع رفاقنا، وألا يقوده المخربون والمفرقون والذين يخلقون القبلية، بل يجب أن يكون من يقوده قادراً على التوحيد ومتبصراً، وأن يعرف كيف يشتغل مع الآخرين..”.

وزارة الصحة تردّ على التجانية فرتات بعدما “فضحت” مستشفى سيدي يحيى: فور وصول المريضة أجري لها التخطيط القلبي وبعدما تبين أنها تعاني أمراضا مزمنة تم نقلها إلى المستشفى الإقليمي بسلا

هذا هو التوزيع الجغرافي للحالات المسجلة عبر جهات المملكة.. وعدد الحالات الحرجة الموجودة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة يصل إلى 127 حالة.. 48 منها تحت التنفس الاصطناعي

عاجل.. تسجيل 18 وفاة جديدة بسبب كورونا في المغرب خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

عاجل.. تسجيل 826 إصابة جديدة و1177 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية

منظمة الصحة العالمية تعلن عن إمكانية التوصل إلى لقاح آمن وفعال ضد فيروس كورونا.. يوجد 32 لقاحا قيد التجارب السريرية

جامعة شركات التأمين تنفي رفض الملفات الصحية ذات الصلة بـ”كوفيد 19″

حسن نصر الله معلقاً على زيارة ماكرون لبيروت: “نفضل أن ننظر لها بعين إيجابية في هذه اللحظة”

بعد اتهام حزبه بالوقوف وراء الفاجعة.. حسن نصر الله: حزبنا لا علاقة له بالمواد المخزنة في مرفأ بيروت التي تسببت في الانفجار

بسبب الحالة الوبائية “المقلقة”.. “البيجيدي” يطالب بعقد لجنة القطاعات الاجتماعية بحضور آيت الطالب

تفاصيل اجتماع آيت الطالب بنقابات الصحة.. ممثلو الجامعة انسحبوا والشناوي راض على مخرجات الاتفاق.. تحفيزات مالية للأطر الصحية وإلغاء قرار منع “الكونجيات”

ارتباك بسبب كورونا.. مندوبية الصحة تمنع المغرب التطواني من ملاقاة الرجاء ووزارة الصحة ترخص له

“حُلم” اندماج مكونات فدرالية اليسار يتجه إلى التأجيل 6 أشهر بعد الانتخابات المقبلة في أحسن الحالات

التعليقات على نبيلة: المغرب كلّه أصبح يعرف الفيدرالية عبر الأستاذة منيب.. وأحذّر من أن يقودها بعد الاندماج “المخربون أو المفرقون “ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

حسن نصر الله معلقاً على زيارة ماكرون لبيروت: “نفضل أن ننظر لها بعين إيجابية في هذه اللحظة”

لم يفوت الأمين العام لحزب الله اللبناني في كلمته اليوم الجمعة، التي بثتها وسائل غعلام موال…