وصف المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعدل التابع للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، المادة 9 من مشروع قانون المالية لسنة 2020 المتعلقة بتنفيذ الأحكام القضائية ضد الدولة والجماعات المحلية، بـ”الانتهاك الصريح لدولة الحق والقانون وردة دستورية، تضرب في العمق الأمن القانوني للبلاد وتعطيل لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة”.

وندد المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعدل بـ”الإقصاء الممنهج للمئات من الموظفين من المشاركة في امتحانات الكفاءة المهنية لسنة 2019″.

كما جدد المكتب الوطني” طلبه بإحداث مراكز بني ملال و كلميم و الداخلة التي تبعد عن مركز العيون ب 600 كلم، لتنظيم امتحانات الكفاءة المهنية رفعا لمعاناة موظفي العدل العاملين بالمغرب غير النافع “.

وأعلن نقابيو العدل رفضهم “المطلق لنتائج الحركة الانتقالية الاستثنائية، والتي جاءت استثنائية بكل المقاييس،حيث كرست ديمومة تشتيت الأسر وقهر إنسانية موظفي القطاع، ضدا على مقتضيات دورية الانتقالات والتي تسمح بالالتحاق بالأزواج خارج الدورات والمعايير وكأن أعضاء لجنة الانتقالات مصابة بمرض الزهايمر”.

كما طالب المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعدل وزير العدل، محمد بنعبد القادر، بـ”فتح تحقيق في الانتقالات خارج الدورة الاستثنائية والقانون”، كما دعاه “إلى الاستجابة ولو بإعمال مسطرة الاستثناء لطلبات الانتقال للوضعيات الإنسانية، وتقويم أخطاء الإدارة برفض نقل طالبات وطالبي الالتحاق بالزوج”.

بالإضافة إلى “ضمان النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص في نتائج المباريات المهنية، خصوصا وان أسماء المرشحين وأرقام استدعاء اتهم مكشوفة بأوراق الاختبارات”.

وسجل المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعدل، ما وصفها بـ”التجاوزات والخروقات التي عرفتها مراكز الامتحانات المخلة بنزاهة المباريات المهنية من حيث الحراسة وتجاوز الوقت المحدد كما جاء في بعض التدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي، ويطالب وزير العدل بفتح تحقيق واتخاذ الجزاءات القانونية”، مطالباً وزير العدل بـ”مراجعة معايير الترقية بالاختيار على أساس الاستحقاق والقانون”.

وزارة الصحة تردّ على التجانية فرتات بعدما “فضحت” مستشفى سيدي يحيى: فور وصول المريضة أجري لها التخطيط القلبي وبعدما تبين أنها تعاني أمراضا مزمنة تم نقلها إلى المستشفى الإقليمي بسلا

هذا هو التوزيع الجغرافي للحالات المسجلة عبر جهات المملكة.. وعدد الحالات الحرجة الموجودة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة يصل إلى 127 حالة.. 48 منها تحت التنفس الاصطناعي

عاجل.. تسجيل 18 وفاة جديدة بسبب كورونا في المغرب خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

عاجل.. تسجيل 826 إصابة جديدة و1177 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية

منظمة الصحة العالمية تعلن عن إمكانية التوصل إلى لقاح آمن وفعال ضد فيروس كورونا.. يوجد 32 لقاحا قيد التجارب السريرية

جامعة شركات التأمين تنفي رفض الملفات الصحية ذات الصلة بـ”كوفيد 19″

حسن نصر الله معلقاً على زيارة ماكرون لبيروت: “نفضل أن ننظر لها بعين إيجابية في هذه اللحظة”

بعد اتهام حزبه بالوقوف وراء الفاجعة.. حسن نصر الله: حزبنا لا علاقة له بالمواد المخزنة في مرفأ بيروت التي تسببت في الانفجار

بسبب الحالة الوبائية “المقلقة”.. “البيجيدي” يطالب بعقد لجنة القطاعات الاجتماعية بحضور آيت الطالب

تفاصيل اجتماع آيت الطالب بنقابات الصحة.. ممثلو الجامعة انسحبوا والشناوي راض على مخرجات الاتفاق.. تحفيزات مالية للأطر الصحية وإلغاء قرار منع “الكونجيات”

ارتباك بسبب كورونا.. مندوبية الصحة تمنع المغرب التطواني من ملاقاة الرجاء ووزارة الصحة ترخص له

“حُلم” اندماج مكونات فدرالية اليسار يتجه إلى التأجيل 6 أشهر بعد الانتخابات المقبلة في أحسن الحالات

التعليقات على كونفدراليو العدل يصفون المادة 9 “المثيرة للجدل” بـ”الردة الدستورية ويطالبون بنعبد القادر بـ” فتح تحقيق في الانتقالات خارج الدورة الاستثنائية” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

حسن نصر الله معلقاً على زيارة ماكرون لبيروت: “نفضل أن ننظر لها بعين إيجابية في هذه اللحظة”

لم يفوت الأمين العام لحزب الله اللبناني في كلمته اليوم الجمعة، التي بثتها وسائل غعلام موال…