نفت المندوبية العامة لإدارة السجون، ما صرح به دفاع وعائلة توفيق بوعشرين مؤسس يومية “أخبار اليوم” وموقع “اليوم24″، بخصوص دخوله في إضراب عن الطعام منذ ثلاث أيام.

وقالت المندوبية في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه إن بوعشرين “أعلن بإشعار كتابي دخوله في إضراب عن الطعام صباح يوم الاثنين 2 دجنبر 2019 للحصول على وضع خاص بالمؤسسة في تمييز تام عن باقي السجناء. وفي عشية نفس اليوم، تراجع عن إشعاره معلنا بإشعار كتابي آخر فكه الإضراب عن الطعام الذي أعلن الدخول فيه، وتناول حينها الطعام واستلم بعد ذلك وجباته الغذائية بانتظام كما اقتنى مواد غذائية أخرى من مقتصدية المؤسسة”.

وتابع البلاغ “ورغم فك المعني بالأمر للإضراب عن الطعام الذي لم يدم إلا سويعات قليلة، استمرت بعض المواقع الالكترونية في الترويج للإضراب عن الطعام المزعوم. والأدهى والأنكى من ذلك أن بعض الشخصيات العمومية “ناشدت” السجين المعني بفك إضرابه المزعوم عن الطعام الذي أشعر به إدارة المؤسسة ولم يدخل فيه فعليا”.

وأضاف البلاغ “ويتضح من هذا كله أن الترويج لمثل هذه الأخبار ونشر هذه “المناشدات” فيهما تضليل للرأي العام من خلال إيهامه بوجود وقائع لا وجود لها أصلا. لذلك، تناشد المندوبية العامة الرأي العام من أجل عدم الانسياق مع الاستعمالات المغرضة لمثل هذه الادعاءات”.

“قربلة” في اجتماع وهبي مع الفريق البرلماني لـ”البام”.. ملاسنات كادت تتحول إلى اشتباك بالأيدي بعد نعت الحموتي للنواب بـ”استحمار القيادة”

(وثيقة).. “البام” يعيش “الإنهيار الشامل” في الرحامنة بسبب رفض تزكية نرجس خال الهمة ونزوح جماعي نحو الأحرار

السلطات في الجزائر تواصل اعتقال ومحاكمة نشطاء “الحراك الشعبي”.. الناشط معصوم عبد الفتاح يواجه 7 تهمّ 

اتهامات لرئيس جماعة سيدي موسى لمهاية بممارسة مهامه خارج القانون والوكيل العام للملك يدخل على الخط

قيادي كبير في الأحرار يلتقي نرجس “خال الهمة” في مراكش.. ومراسلة منتخبي الرحامنة المطالبة بإعادة ترشيحه على طاولة وهبي

ولاية أمن الرباط تقدم روايتها حول “تعرض أستاذة متعاقدة للتحرش الجنسي والعنف من طرف شرطي بتامسنا”

التعليقات على التامك بخصوص إضراب بوعشرين: “إضرابه لم يدم إلاّ سويعات قليلة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“قربلة” في اجتماع وهبي مع الفريق البرلماني لـ”البام”.. ملاسنات كادت تتحول إلى اشتباك بالأيدي بعد نعت الحموتي للنواب بـ”استحمار القيادة”

كاد اجتماع الفريق البرلماني لحزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب أمس، أن ينتهي بالتشابك بال…