طالب فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين بعقد اجتماع عاجل للجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية، وذلك على خلفية حادثة السير المميتة التي وقعت الأحد الفارط بالطريق السيار الرابط بين تازة وفاس، بالقرب من باب مرزوقة بإقليم تازة، وأودت بحياة 17 شخصا وإصابة 38 مسافرا نتيجة اصطدام بين حافلة لنقل الركاب وسيارة خفيفة.

كريم الهمس، رئيس “البام” في الغرفة الثانية للبرلمان، طالب باستدعاء وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، بناء على مقتضيات الفصل 102 من الدستور والمادة 67 من النظام الداخلي لمجلس المستشارين.

في السياق، كان مدير المركز الاستشفائي ابن باجة بتازة، خالد الفيلالي، قد أوضح أن 24 جريحا مازالوا يخضعون للعلاج في مستشفى ابن باجة بتازة، بينما تم نقل أربع حالات الى المستشفى الجامعي بفاس وحالتين الى المستشفى العسكري بمكناس.

وأضاف أن حالتين تم إحالتهما على مصلحة الإنعاش فيما غادر ثلاثة جرحى المستشفى بعد تحسن حالتهم.

وبحسب مدير مستشفى ابن باجة فإن حادثة السير تلك الجارية التحقيقات بشأنها تتعلق بانقلاب حافلة للركاب كانت تقل 49 شخصا وأيضا سيارة خفيفة كان على متنها 3 أشخاص.

وفور وقوع الحادث، وفق المصدر ذاته، تقاطر العديد من المواطنين على المستشفى للتبرع بالدم حيث بلغ عدد المتبرعين الى غاية صباح اليوم الإثنين 422 متبرعا.

وقد تم فتح بحث من طرف السلطات الأمنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد ظروف وملابسات الحادثة.

التعليقات على “البام” يطالب بحضور الوزير اعمارة في اجتماع عاجل للجنة الداخلية بسبب انقلاب حافلة تازة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بركة في ورطة جديدة.. 15 عضوا في الشبيبة الاستقلالية بشفشاون يقدمون استقالة جماعية

لم تمر سوى بضعة أيام على نجاح القيادية في حزب الاستقلال، خديجة الزومي، في رأب الصدع بين أع…