تجري غداً الثلاثاء جلسة أخرى من جلسات محاكمة عبد العالي حامي الدين، القيادي في حزب العدالة والتنمية، بمحكمة الاستئناف بفاس، حيث من المنتظر أن تستمع إليه المحكمة بخصوص الوقائع والتهم الموجهة إليه والمتعلقة بـ”جناية المساهمة في القتل العمد”، التي راح ضحيتها الطالب اليساري محمد بنعيسى أيت الجيد سنة 1993.

ومن المتوقع بعد أن دخلت المحاكمة مرحلة مناقشة الموضوع، أن تتم مواجهة حامي الدين مع الشاهد الرئيسي في الملف لخمار الحديوي.

وكانت المحكمة قد قررت ضم الدفوع الشكلية التي سبق لدفاع عائلة أيت الجيد أن تقدم بها، إلى جانب دفوع دفاع عبد العالي حامي الدين نظرا لارتباطها بالموضوع.

وفي نفس السياق دعت عائلة أيت الجيد في شخص حسن أيت الجيد، من وصفهم بـ”القوى الديمقراطية والتقدمية وأصدقاء ورفاق “بنعيسى” إلى الحضور القوي خلال جلسة يوم غد.
كما أن تعبئة قوية تشهدها هياكل حزب العدالة والتنمية بفاس والمناطق والمدن المجاورة لحضور وازن لدعم حامي الدين فيما يصفونها بـ”المحنة”. حسب مصادر محلية.

بعدما أنهك الحزب بالصراعات وفشل في تشكيل المكتب السياسي.. وهبي يقوم بجولات ماراطونية على الأحزاب لتسويق نفسه كزعيم بخطاب مكرُور

بنكيران “يطلق النار” على إخوانه ويصرخ: “لا أريد أن أُعتبر ميّتا قبل أن أموت”

بعد هروب الأعيان من “البام”.. وهبي يقود أحزاب المعارضة للمطالبة بالدعم المالي استعداداً للانتخابات المقبلة

“الأول” يكشف تفاصيل اجتماع وزير الداخلية بأمناء الأحزاب السياسية.. الانتخابات ستجري في موعدها والأسبوع المقبل آخر أجل لتقديم المذكرات

شوارع وأحياء البيضاء من دون كهرباء.. انقطاع الكهرباء عن أكثر من 1000 مركز للتوزيع العمومي يزود أزيد من 200 ألف بيضاوي

بينما عجزت السلطات.. فتاة تنجح في إقناع شاب بالعدول عن الانتحار بعد أن ظل معلقاً بلاقط هوائي أزيد من 50 ساعة

التعليقات على محاكمة حامي الدين.. المحكمة ستواجهه مع الشاهد لخمار غداً الثلاثاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعدما أنهك الحزب بالصراعات وفشل في تشكيل المكتب السياسي.. وهبي يقوم بجولات ماراطونية على الأحزاب لتسويق نفسه كزعيم بخطاب مكرُور

يحاول عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، خلال هذه الأيام، الظهور بمظهر …