أفاد مصدر مسؤول بالمديرية العامة للجماعات المحلية التابعة لوزارة الداخلية أن مؤسسة التعاون بين الجماعات ”البيضاء” قد أبرمت بتاريخ 31 أكتوبر2019، مع شركة “ألزا البيضاء” عقدا للتدبير المفوض للنقل الحضري بواسطة الحافلات بتراب الجماعات ال18 المكونة لهذه المؤسسة.وتمتد مدة هذا العقد لعشر سنوات قابلة للتمديد لخمس سنوات إضافية.

هذا العقد الذي دخل حيز التنفيذ ابتداء من فاتح نونبر 2019، يتضمن مرحلة أولية أو انتقالية تمتد إلى غاية 31 دجنبر 2020، سيتم خلالها توفير خدمة النقل الحضري بواسطة حافلات مسترجعة من الأسطول المستغل في إطار العقد السابق، وذلك إلى غاية 31 دجنبر 2019. وسيتم بعد ذلك ولمدة أقصاها سنة، توفير الخدمة بواسطة أسطول يتكون من 400 حافلة مستعملة تتوفر فيها معايير السلامة والراحة اللازمة، تم استيرادها من بعض الدول الأوربية لاسيما من ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا.

أما بالنسبة لأسطول الحافلات المتكون من 700 وحدة جديدة والمنصوص عليها في العقد، فسيتم استغلالها ابتداء من فاتح يناير 2021.

وجدير بالتذكير أن إلغاء طلب عروض اقتناء الحافلات الذي أعلنته مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء” بتاريخ 14 نونبر 2019 لن يكون له أي تأثير على البرمجة المحددة.

التعليقات على الكشف عن تفاصيل المرحلة الانتقالية في التدبير المفوض للنقل بالبيضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الجامعة الوطنية للتخييم بجهة الدارالبيضاء تُطلق حملة للتحسيس ضد “كورونا”

انطلقت ” القافلة الوطنية للتحسيس والتوعية حول وباء جائحة كرونا ”  التي يشرف عل…