قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس توقيف لاعب الوداد الرياضي يحيى جبران ست مباريات نافذة ، وتغريمه مبلغ عشرة آلاف درهم، وذلك على خلفية واقعة “البصق” خلال المباراة التي جمعت الوداد الرياضي وضيفه نهضة بركان، برسم الدورة الخامسة. وذكر بلاغ للجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، نشر على الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، أنه “مثل اليوم الخميس كل من يحيى جبران لاعب فريق الوداد الرياضي والسيد الرداد الداكي، حكم المباراة التي جمعت يوم الأحد 10 نونبر الجاري بين فريقي الوداد الرياضي ونهضة بركان، للاستماع إليهما بخصوص التصرف الصادر عن يحيى جبران والذي ضمنه حكم المقابلة في تقريره حول واقعة “البصق”.

وأوضح البلاغ أن السيد الرداد الداكي “صرح خلال الاستماع إليه أنه لم يشاهد التصرف الصادر عن اللاعب يحيى جبران إلا بعد مشاهدته لتسجيل المباراة، وأنه لا يستطيع الجزم فيما إذا كان هو المقصود من ذلك أو شخص آخر”.

وأضاف البلاغ أن اللاعب يحيى جبران أكد من جهته خلال الاستماع إليه، أنه قام بعملية “البصق” بشكل عفوي دون أن يقصد بذلك أي شخص.

وشدد المصدر ذاته أنه “بناء على الاعتذار الذي قدمه اللاعب أمام اللجنة، ونظرا لكون هذا التصرف يعد سلوكا لا رياضيا، قررت اللجنة المركزية للتأديب مؤاخذة اللاعب يحيى جبران من أجل ارتكاب سلوك لا رياضي طبقا للفقرة 1 من المادة 86 من مدونة التأديب، وايقافه لست مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ عشرة آلاف درهما”.

وكانت المباراة التي جمعت بين الوداد البيضاوي وضيفه نهضة بركان قد انتهت بفوز الأخير بهدف للاشيء، وعرفت طرد يحيى جبران من صفوف الوداد، وبكر الهلالي من صفوف نهضة بركان.

التعليقات على ضربة للوداد.. توقيف اللاعب يحيى جبران ست مباريات وتغريمه مبلغ عشرة آلاف درهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

التلمودي يطرح أغنية جديدة بعنوان “سُورْ كِشْ”

طرح الفنان المغربي، هشام التلمودي، اليوم الخميس، القطعة الأولى من ألبومه الموسيقي الجديد &…