يواجه فريق الفيفا للمغربية للألعاب والرياضة إ-سبور نظيره فريق الفيفا باريس سان جيرمان إ-سبور أيام 23 و24 نونبر 2019 برسم منافسة الفيفا 2020 ضمن فعاليات المهرجان الإفريقي لألعاب الفيديو بالدار البيضاء. وستكون هذه المباراة الاستعراضية الأولى من نوعها في إفريقيا في هذه الرياضة.
عقب إطلاق منصتها إ-سبور في أبريل 2019، تؤكد المغربية للألعاب والرياضة عزمها على مساعدة اللاعبين الشباب المغاربة للارتقاء إلى مستوى أفضل اللاعبين العالميين وذلك عبر تنظيم هذه المقابلة التي سيتواجه خلالها فريق إ-سبور للمغربية للألعاب والرياضة مع نظيره باريس سان جيرمان إ-سبور.
وستجري هذه المنافسة في 3 لقاءات فردية، وسيتم تنظيم هذه المباريات الاستعراضية الثلاثة على هامش الدورة الثانية لمهرجان إفريقيا لألعاب الفيديو.
وسيعرف مهرجان إفريقيا لألعاب الفيديو، وهو ملتقى لألعاب الفيديو بمبادرة إنوي، تنظيم كأس العالم للرياضة الإلكترونية (ESWC)، التي تعد أبرز حدث عالمي في مجال الرياضة الإليكترونية.

وستحتضن هذه الدورة الثانية ثلاث منافسات رئيسية:

– الدوري الإفريقي لبطولة الأساطير «League of Legends»؛
– البطولة الأولى للعبة فورتين بإفريقيا «Fortnite en afrique»؛
– بطولة عصبة الفيفا 2020.

ويمثل فريق الفيفا للمغربية للألعاب والرياضة إ-سبور، الذي أنشئ سنة 2019، كل من إلياس مساعد « Thuzay01 » وأمين كثاري « KaiZa »، واللذان سينافسان فريق باريس سان جيرمان إ-سبور في مباراة فردية.
وسيواجه إلياس مساعد، بطل دوري الفيفا للمغربية للألعاب والرياضة إ-سبور، اللاعب لوكاس كوييغيي « DAXE »، صاحب لقب بطل العالم ضمن فريق. فيما سيتحدى أمين كثاري اللاعب أحمد المغيسيب « AAMeghessib »، البطل الإقليمي لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.
كما ستمنح المغربية للألعاب والرياضة إ-سبور للاعب المغربي أيوب أيت خاسعيد، الموهبة الشابة في اللعبة فرصة منازلة اللاعب أرسن فرون « AF5 »، عضو فريق باريس سان جرمان إ-سبور وأحد قادة الرأي المؤثرين. ويعتبر فائزا بهذا الدوري الفريق الذي سيفوز في مبارتين من بين المقابلات الثلاث المبرمجة ضمن هذه المنافسة.
للتذكير، فإن إ-سبور تعني ممارسة ألعاب الفيديو التنافسية حيث يواجه اللاعب، إما فردا أم في إطار فريق، لاعبين آخرين. وأصبحت إ-سبور تخصصا رياضيا متكامل الأركان وتوجد في قلب تظاهرات عالمية كبرى .

وكل سنة تنظم إي أيه سبورتس والفيفا منافستين رئيسيتين:

-كأس الفيفا الإلكترونية للأمم (FIFA eNations) وهي منافسة بين الأمم في إطار فرق؛
-كأس الفيفا الإلكترونية للعالم (FIFA eWorld) والتي تجمع أفضل اللاعبين في العالم.

وهذا هو الرابط لتتبع المباريات السبت والأحد ابتداء من الساعة الثالثة والنصف زوالا: twitch.tv/MDJSEsport

التعليقات على في مقابلة تاريخية للرياضة الإلكترونية المغربية.. باريس سان جيرمان إ-سبور يواجه المغربية للألعاب والرياضة إ-سبور مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

التلمودي يطرح أغنية جديدة بعنوان “سُورْ كِشْ”

طرح الفنان المغربي، هشام التلمودي، اليوم الخميس، القطعة الأولى من ألبومه الموسيقي الجديد &…