اعترف أحد المتهمين في ملف “شبكة تجنيس الإسرائيليين” بأنه تحصل على الجنسية المغربية بالرغم من أن أصوله ليست مغربية، وذلك بمساعدة من طرف أحد المتهمين في القضية يدعى (ع.م) والذي تعرف عليه بواسطة شخص من معارفه يحمل الديانة اليهودية.

وواجهت المحكمة المتهم الإسرائيلي جبريل الذي كان يتحدث باللهجة الفلسطينية، بالمتهم (ع.م)  بتفاصيل تواصلهما عبر “الواتساب” وكيف استطاع هذا الأخير أن يستخرج جواز سفر مغربي لصالح الإسرائيلي بطريقة مشبوهة وبالرغم من أن أصوله ليست مغربية.

من جهته، كشف المتهم (ع.م) أنه تلقى اتصالا من الإسرائيلي جبريل، حيث استشاره حول إمكانية حصوله على جواز سفر مغربي ولو أنه من أصول غير مغربية، وقد أجابه (ع.م) بأنه بدوره سيستشير أهل الإختصاص ويرد عليه فيما بعد.

وأضاف المتهم (ع.م) الذي يعمل مرشدا سياحيا: “بعدها اتصلت بالمتهمة (أ.ب) التي أكدت لي أنها ستعمل على استخراج جواز السفر لصالح الإسرائيلي جبريل، ومدتني بلائحة الوثائق المطلوبة، ثم قمت بدوري بإرسالها إلى جبريل”، متابعا: “بعد مدة ولجت إلى الموقع الخاص بجوازات السفر على الأنترنيت، وقمت بإدخال اسم وتاريخ ميلاد جبريل، واكتشفت أن جواز السفر موجود للسحب، على إثر ذلك اتصلت بـ(أ.ب) وأخبرتها بالأمر وطلبت منها أن تستصحب جبريل لتسلم جواز سفره، وهذا هو الدور الذي قمت به في العملية”.

المتحدث كشف  للمحكمة أن المتهمة (أ.ب)  طلبت منه مقابل هذه الخدمة أتعابا بمبلغ 7500 دولارا، وهو المبلغ الذي تسلمته المتهمة (أ.ب).

من جهتها نفت المتهمة (أ.ب) أن تكون هي من عملت على إعداد الوثائق التي استطاع بها الإسرائيلي جبريل الحصول على جواز السفر المغربي، وقالت إنها تلقت اتصالا واحدا من المرشد السياحي (ع.م) حيث أخبرها بأن تذهب مع الإسرائيلي جبريل بحكم أنه لا يعرف الإجراءات في الإدارة المغربية، كي يستخرج جواز سفره، كما أنها نفت أن تكون قد تلقت أي مبلغ من الإسرائيلي.

بعدما أنهك الحزب بالصراعات وفشل في تشكيل المكتب السياسي.. وهبي يقوم بجولات ماراطونية على الأحزاب لتسويق نفسه كزعيم بخطاب مكرُور

بنكيران “يطلق النار” على إخوانه ويصرخ: “لا أريد أن أُعتبر ميّتا قبل أن أموت”

بعد هروب الأعيان من “البام”.. وهبي يقود أحزاب المعارضة للمطالبة بالدعم المالي استعداداً للانتخابات المقبلة

“الأول” يكشف تفاصيل اجتماع وزير الداخلية بأمناء الأحزاب السياسية.. الانتخابات ستجري في موعدها والأسبوع المقبل آخر أجل لتقديم المذكرات

شوارع وأحياء البيضاء من دون كهرباء.. انقطاع الكهرباء عن أكثر من 1000 مركز للتوزيع العمومي يزود أزيد من 200 ألف بيضاوي

بينما عجزت السلطات.. فتاة تنجح في إقناع شاب بالعدول عن الانتحار بعد أن ظل معلقاً بلاقط هوائي أزيد من 50 ساعة

التعليقات على محاكمة “شبكة تجنيس الإسرائيليين”.. متهم إسرائيلي يكشف للمحكمة تفاصيل حصوله على الجنسية المغربية بطريقة مشبوهة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعدما أنهك الحزب بالصراعات وفشل في تشكيل المكتب السياسي.. وهبي يقوم بجولات ماراطونية على الأحزاب لتسويق نفسه كزعيم بخطاب مكرُور

يحاول عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، خلال هذه الأيام، الظهور بمظهر …