وجه الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، طلبا إلى رئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب قصد عقد اجتماع عاجل للجنة.

وطالب نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي، رئيس اللجنة المذكورة باستدعاء كل من وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، وزير الصحة، خالد آيت طالب، ووزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، عبد القادر اعمارة، من أجل تدارس التدابير الاستعجالية المتخذة لمواجهة موجات البرد والتساقطات الثلجية بالنسبة لساكنة المناطق الباردة المعزولة.

وكان وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، عبد القادر عمارة، قد كشف أن البرنامج الوطني السنوي لمواجهة آثار البرد القارس يستهدف خلال الموسم الجاري ما يزيد عن 763 ألف مواطن، 35 في المئة منهم أطفال و50 في المئة بالغين و13 في المئة كبار السن، ينتمون لـ 232 جماعة بـ27 إقليم.

وأضاف عمارة في رده على سؤال للفريق الحركي خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، أمس الثلاثاء، حول الإجراءات الاستباقية المتخذة للتخفيف من آثار البرد الذي تعرفه بعض المناطق موسميا، أن الحكومة عبأت 1753 مركزا ليقيم فيه هؤلاء المواطنين المتأثرين بموجة البرد، كما وفرت 2481 طبيبا وممرضا، 36 قافلة طبية، 745 وحدة طبية، فضلا عن توفير الأدوية والمواد الطبية في 28 إقليم في إطار الرعاية، بالإضافة إلى المستشفيات الميدانية سواء العسكرية أو التابعة لوزارة الصحة والتي تم تزويدها بـ465 سيارة إسعاف، ثم التكفل بالمواطنين ممن لا يتوفرون على مأوى في مراكز استقبال خاصة.

التعليقات على وزراء الحكومة مطلوبين أمام البرلمان بشكل مستعجل لتدارس التدابير المتخذة لمواجهة موجات البرد بالمناطق المعزولة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

التلمودي يطرح أغنية جديدة بعنوان “سُورْ كِشْ”

طرح الفنان المغربي، هشام التلمودي، اليوم الخميس، القطعة الأولى من ألبومه الموسيقي الجديد &…