أكدت وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، جميلة المصلي، اليوم الثلاثاء بالرباط، أنه سيتم الإعلان قريبا عن تدابير خطة عمل وطنية من أجل حماية الأطفال من الاستغلال في التسول.

وأوضحت المصلي في معرض ردها على سؤال شفوي حول “ظاهرة أطفال الشوارع”، تقدم به فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين، أن الوزارة تشتغل على هذه الخطة مع مختلف الشركاء من أجل حماية الأطفال من الاستغلال في التسول، وسيتم الإعلان عن تدابيرها قريبا.

وأضافت أن هناك مخططا مندمجا للطفولة سيتم تنزيله في مجموعة من الأقاليم بمقاربة مندمجة وترابية تستحضر البعد الترابي، مبرزة أن هذه المقاربة ستحرص على التقائية كافة المتدخلين، وستكون جوابا على بعض الاشكالات التي تعاني منها الطفولة اليوم.

وأشارت إلى أنه تم اختيار خمس مدن تقريبا سينطلق فيها هذا البرنامج، مؤكدة أن موضوع الطفولة يشكل أحد الاهتمامات الرئيسية للحكومة، حيث تم وضع العديد من البرامج في هذا الشأن.

وأكدت الوزيرة أن موضوع الطفولة ليس شأنا حكوميا فحسب، بل هو شأن مجتمعي يحتاج إلى وعي ويقظة المجتمع من خلال استقرار الأسرة، واعتماد مقاربة تقوم على توجيه كافة البرامج لحمايتها باعتبارها الحاضن الأساسي للطفل.

التعليقات على وزارة الأسرة والتضامن ستعلن قريبا عن خطة عمل وطنية لحماية الأطفال من الاستغلال في التسول مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بلاغ كاذب لتلميذ عن وجود قنبلتين ناسفتين في منزل بحي لابيطا في فاس

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة الم…