نشرت مجموعة ضد العنصرية والمرافقة والدفاع عن الأجانب والمهاجرين، المعروفة بـ”كاديم”، تسجيلاً صوتياً يتضمن محاورة بين أحد المهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وموظفة بشركة “ساتيام”، حيث رفضت هذه الأخيرة أن تبيع تذكرة الحافلة للمهاجر بعد ان تعذر عليه أن يقدم لها جواز سفره وعليه ختم الإقامة على الأقل 3 أشهر في المغرب.

وتساءلت “كاديم” في تعليقها على التسجيل الصوتي الذي نشرته على صفحتها الرسمية “فايسبوك”، كيف لشركة النقل أن تفرض على شخص أن يقدم أوراق هويته لكي تمكنه من تذكرة سفر؟.

وكشف التسجيل الصوتي، حسب ما تضمنه على لسان الموظفة، أن “الأمن الوطني هو من أصدر تعليمات لـ”الساتيام” لكي تفرض هذه الاجراءات على الأجانب لأسباب أمنية”.

وجاء رد المهاجر مستغرباً من هذا الإجراء مؤكداً أنه “لا يحتاج لشراء تذكرة إلى أن يقدم هويته أو جواز سفره”، لكن الموظفة أجابته “لاأستطيع فعل أي شيء لك.. يمكنك أن تذهب إلى شركة أخرى للنقل”.

وكانت شركة “ساتيام” قد أصدرت بلاغاً في السابق تنفي فيه أن تكون إدارتها قد عممت على الوكالات التابعة لها فرض هذه الإجراءات على زبنائها في حين تناقل نشطاء على مواقع ىالتواصل الاجتماعي صور ملصقات معلقة بوكالات تابعة للشركة، تتضمن هذه الإجراءات والمعني بها أساساً هم من دول جنوب الصحراء، وهو ما اعتبره النشطاء سلوكاً “عنصرياً” و”تمييزيا”.

التعليقات على تسجيل صوتي لحوار بين مهاجر ومستخدمة في “الساتيام” “تمنعه” من السفر على حافلات الشركة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نبيلة: المغرب كلّه أصبح يعرف الفيدرالية عبر الأستاذة منيب.. وأحذّر من أن يقودها بعد الاندماج “المخربون أو المفرقون “

كشفت نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، عن ملامح القيادة التي تتصورها للحزب…