نشرت مجموعة ضد العنصرية والمرافقة والدفاع عن الأجانب والمهاجرين، المعروفة بـ”كاديم”، تسجيلاً صوتياً يتضمن محاورة بين أحد المهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وموظفة بشركة “ساتيام”، حيث رفضت هذه الأخيرة أن تبيع تذكرة الحافلة للمهاجر بعد ان تعذر عليه أن يقدم لها جواز سفره وعليه ختم الإقامة على الأقل 3 أشهر في المغرب.

وتساءلت “كاديم” في تعليقها على التسجيل الصوتي الذي نشرته على صفحتها الرسمية “فايسبوك”، كيف لشركة النقل أن تفرض على شخص أن يقدم أوراق هويته لكي تمكنه من تذكرة سفر؟.

وكشف التسجيل الصوتي، حسب ما تضمنه على لسان الموظفة، أن “الأمن الوطني هو من أصدر تعليمات لـ”الساتيام” لكي تفرض هذه الاجراءات على الأجانب لأسباب أمنية”.

وجاء رد المهاجر مستغرباً من هذا الإجراء مؤكداً أنه “لا يحتاج لشراء تذكرة إلى أن يقدم هويته أو جواز سفره”، لكن الموظفة أجابته “لاأستطيع فعل أي شيء لك.. يمكنك أن تذهب إلى شركة أخرى للنقل”.

وكانت شركة “ساتيام” قد أصدرت بلاغاً في السابق تنفي فيه أن تكون إدارتها قد عممت على الوكالات التابعة لها فرض هذه الإجراءات على زبنائها في حين تناقل نشطاء على مواقع ىالتواصل الاجتماعي صور ملصقات معلقة بوكالات تابعة للشركة، تتضمن هذه الإجراءات والمعني بها أساساً هم من دول جنوب الصحراء، وهو ما اعتبره النشطاء سلوكاً “عنصرياً” و”تمييزيا”.

بعدما أنهك الحزب بالصراعات وفشل في تشكيل المكتب السياسي.. وهبي يقوم بجولات ماراطونية على الأحزاب لتسويق نفسه كزعيم بخطاب مكرُور

بنكيران “يطلق النار” على إخوانه ويصرخ: “لا أريد أن أُعتبر ميّتا قبل أن أموت”

بعد هروب الأعيان من “البام”.. وهبي يقود أحزاب المعارضة للمطالبة بالدعم المالي استعداداً للانتخابات المقبلة

“الأول” يكشف تفاصيل اجتماع وزير الداخلية بأمناء الأحزاب السياسية.. الانتخابات ستجري في موعدها والأسبوع المقبل آخر أجل لتقديم المذكرات

شوارع وأحياء البيضاء من دون كهرباء.. انقطاع الكهرباء عن أكثر من 1000 مركز للتوزيع العمومي يزود أزيد من 200 ألف بيضاوي

بينما عجزت السلطات.. فتاة تنجح في إقناع شاب بالعدول عن الانتحار بعد أن ظل معلقاً بلاقط هوائي أزيد من 50 ساعة

التعليقات على تسجيل صوتي لحوار بين مهاجر ومستخدمة في “الساتيام” “تمنعه” من السفر على حافلات الشركة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعدما أنهك الحزب بالصراعات وفشل في تشكيل المكتب السياسي.. وهبي يقوم بجولات ماراطونية على الأحزاب لتسويق نفسه كزعيم بخطاب مكرُور

يحاول عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، خلال هذه الأيام، الظهور بمظهر …