باتت العشرات من الأسر بمدينة ميدلت وضواحيها، في العراء ليلة الأحد ـ الإثنين، بسبب حالة من الخوف التي عمت بعد الهزة الزلزالية التي شهدتها المدينة صباح أمس الأحد 17 نونبر، والهزات الارتدادية التي تلتها.

ووسط موجة الخوف، عملت عدد من الأسر على بناء خيام بدائية في الخلاء، وسط موجة البرد القارص التي تشهدها المنطقة، مستعينين بوسائل ذاتية من بطانيات وأكياس والحصائر.

 

وحسب فيديوهات تناقلتها سفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فقد عملت السلطات المحلية ورجال الوقاية المدنية على توزيع مساعدات على الساكنة، من بينها خيام وأغطية، العملية التي أشرف عليها عامل إقليم ميدلت مصطفى النوحي.


يذكر أن هزة أرضية ضربت صباح أمس إقليم ميدلت، بلغت قوتها 3ر5 درجات على سلم ريشتر، فيما أوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي، التابعة للمعهد الوطني للجيوفيزياء، في نشرة إنذارية، أن هذه الهزة، التي حدد مركزها بجماعة النزالة (إقليم ميدلت) ، وقعت عند الساعة 09 و39 دقيقة و7 ثوان (بتوقيت غرينيتش+1).

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الهزة سجلت على عمق 04 كلمترات عند التقاء خط العرض 32.570 درجة شمالا وخط الطول 4.167 درجة غربا.

كما أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء أنه تم تسجيل هزة أرضية ثانية، بقوة 5,1 درجات على سلم ريشتر، بعد زوال أمس الأحد، بإقليم ميدلت، تم تحديد مركزها بجماعة النزالة (إقليم ميدلت) ، وقعت عند الساعة الثالثة و39 دقيقة و6 ثوان (توقيت غرينيتش+1).

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الهزة سجلت على عمق كيلومترين عند التقاء خط العرض 32.588 درجة شمالا وخط الطول 4.216 درجة غربا.

التعليقات على بسبب الهزات الأرضية.. عشرات الأسر بميدلت وضواحيها تقضي ليلتها في العراء (صور) مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عقوبات قاسية في حق فريقي أولمبيك الدشيرة والمغرب الفاسي بسبب أحداث الشغب

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قرارات تأديبية …