تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن تتميز الحالة الجوية عامة اليوم الأحد، بطقس بارد نسبيا فوق المرتفعات والهضاب العليا خلال الصباح و الليل، فيما ستكون السماء غائمة مصحوبة بأمطار محلية فوق الشمال الغربي للبلاد، والسايس، ووالماس، والأطلس المتوسط.

وستكون الأجواء في الليلة الموالية غائمة كذلك، ومرفوقة بأمطار وزخات رعدية بكل من المنطقة الشرقية والريف، وشرق الواجهة المتوسطية. هذا فضلا عن سقوط بعض الثلوج فوق قمم الأطلسين الكبير والمتوسط .

وسيلاحظ تشكل كتل ضبابية فوق بعض السواحل الوسطى، عدا ذلك سيكون الطقس صافيا إلى قليل السحب بباقي جهات المملكة، وستهب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وسيلاحظ هبات لرياح قوية نوعا ما إلى قوية بكل من الساحل المتوسطي، والمنطقة الشرقية والسواحل الوسطى والجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و 03 درجات بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 04 و 10 درجات بالسايس والسهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 11 و 16 درجة بباقي المناطق الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 7 و 13 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و 19 درجة بالمنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية والسايس ومنطقة طنجة والسهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس ، وستكون ما بين 19 و 24 درجة بالسهول الشمالية الغربية والسفوح الجنوبية الشرقية ، وما بين 23 و 30 درجة بمنطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية بين السعيدية والجبهة، وقليل الهيجان إلى هائج بين الجبهة وسبتة، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على طول الساحل الأطلسي.

الداخلة.. إجراء أول عملية جراحية لعلاج تعفنات البطينات الدماغية لرضيع حديث الولادة

عاجل.. الداخلية تغلق المنافذ المؤدية لعدد من الأحياء بطنجة بعد ظهور بؤر وبائية جديدة

المدير الجهوي لمكتب الكهرماء: توزيع الماء الشروب بمدينة لفقيه بنصالح “لا يدخل في اختصاصات المكتب” والاضطرابات التي عرفها تزويد المدينة لا علاقة لها بقدرته الإنتاجية

رئيس ديوان الرميد: فجعت في بعض الأصدقاء الحقوقيين وهم يناصرون ادعاء “أمنيستي” بكوني تلقيت رسالتها وهذا يبعث على القلق الشديد بل إنه يثير الشفقة

أزمة “كورونا” ترخي بظلالها على قطاع السيارات.. تراجع في المبيعات وتوقعات بأن يعود النشاط في أواخر العام وبداية سنة 2021

بث مباشر.. مستجدات تطور الحالة الوبائية لفيروس “كورونا” بالمغرب

التعليقات على طقس بارد نسبيا اليوم الأحد وسماء غائمة مصحوبة بأمطار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الداخلة.. إجراء أول عملية جراحية لعلاج تعفنات البطينات الدماغية لرضيع حديث الولادة

أجرى طاقم طبي تابع للمستشفى الجهوي الحسن الثاني بالداخلة بنجاح، مؤخرا، عملية جراحية دقيقة …