تم اليوم الجمعة بالرباط، افتتاح جناح جديد خاص بمختلف فئات الزواحف الإفريقية مع محاكاة لموائلها الطبيعية على امتداد مسار يمتد من “من المغرب إلى مدغشقر”.

ويتيح هذا الجناح، الذي دشنه مندوب المياه والغابات ومكافحة التصحر الرئيس المدير العام لحديقة الحيوانات بالرباط عبد العظيم الحافي، للزوار اكتشاف محاكاة ستة نظم إيكولوجية إفريقية، منها على الخصوص شبه الاستوائي وجنوب الصحراء والاستوائي والملغاشي والمغربي، في إطار ديداكيتكي وممتع.

وحسب الحافي، فإن هذا الجناح “يضم الزواحف الموجودة بإفريقيا، لاسيما في الشمال مرورا بالصحراء والساحل والبلدان الاستوائية وصولا إلى جنوب القارة”.

وتابع في تصريح للصحافة، أن الدور الرئيسي لهذا الفضاء يتمثل في التعريف بالتنوع البيولوجي لإفريقيا وخصوصياته، وإيقاظ الوعي الإيكولوجي لدى المواطنين.

وشدد المندوب السامي، من جهة أخرى، على أهمية حماية التنوع البيئي والأنظمة البيئية المعرضة للتهديد بشكل متواصل، مشيرا إلى أن التهديد يطال نحو مليون صنف.

وسيحتضن هذا الجناح، الممتد على مساحة 1700 متر مربع، حوالي 40 صنفا من الزواحف من قبيل الثعابين والتماسيح والسلاحف.

ومن المنتظر أن تحتفي حديقة الحيوانات بالرباط ، خلال شهر يناير المقبل، بالذكرى السابعة لافتتاحها، بتنظيم أنشطة بيداغوجية وترفيهية لفائدة زوارها وموظفيها، وذلك من 7 إلى 13 يناير.

يذكر أن الحديقة استقبلت منذ افتتاحها نحو أربعة ملايين زائر عرضت لهم أزيد من ألفي حيوان تمثل 190 فصيلة من الثدييات والطيور والزواحف.

التعليقات على حديقة الحيوانات بالرباط أصبحت تتوفر على جناح خاص بمختلف فئات الزواحف الإفريقية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لهذه الأسباب أصبحت الرباط عاصمة لإفريقيا الثقافية لسنة 2020 بدلا عن مراكش

أكد وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، اليوم الخميس ب…