ضمت قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم برسم موسم 2019/2018، ما مجموعه 30 لاعبا من ضمنهم سبعة لاعبين من نادي (ليفربول ليسيطر) الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وانضم للقائمة التي أعلنتها مجلة “فرانس فوتبول”، كل من المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، وزملاءه في النادي، ساديو ماني، ومحمد صلاح، وروبرتو فيرمينو، وترينت ألكسندر-أرنولد، وجورجينيو فينالدم، وأليسون بيكر، إلى جانب رحيم سترلينج، ورياض محرز، وكيفن دي بروين، وبرناردو سيلفا، وسيرجيو أجويرو من نادي (مانشستر سيتي).

كما ضمت القائمة كريستيانو رونالدو لاعب (يوفنتوس)، وليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة، اللذين فازا بالجائزة معا عشر مرات، فيما غاب نيمار زميل ميسي السابق، الذي يلعب حاليا في (باريس سان جيرمان)، عن الترشيحات.

ودخل القائمة أيضا سون هيونج-مين مهاجم (توتنهام هوتسبير) وهوجو لوريس، حارس الفريق اللندني.

وتعتمد المجلة الفرنسية على ثلاثة معايير في اختيار المرشحين، وهي الأداء الفردي والجماعي خلال موسم 2018/2019، وفئة اللاعب التي تتضمن الموهبة واللعب ومهنته.

يذكر أن النجم الكرواتي، لوكا مودريتش، قائد خط وسط نادي ريال مدريد الإسباني، قد فاز بجائزة أفضل لاعب في الموسم السابق، بعدما قاد فريقه إلى تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، وحصد الوصافة مع منتخب بلاده في مونديال روسيا.

التعليقات على نادي ليفربول الإنجليزي يسيطر على ترشيحات جائزة الكرة الذهبية بسبعة لاعبين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الزفزافي يدخل في إضراب عن الطعام ويجُر التامك إلى القضاء والمندوبية توضح

قالت المندوبية العامة لإدارة السجون، في بلاغ لها، بخصوص وضحية معتقلي “حراك الريفR…