دعا وزير الشباب والرياضة محمد قصاب أوغلو، اليوم الثلاثاء بمدينة إسطنبول، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، للتعقل بشأن احتمال فتح تحقيق حول التحية العسكرية التي أداها لاعبو المنتخب التركي في مباراته ضد فرنسا، ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا 2020.

وتساءل الوزير التركي عن سبب الصمت على تحية عسكرية مماثلة أداها في مناسبة سابقة لاعب المنتخب الفرنسي أنطوان غريزمان، والانشغال فقط بتحية لاعبي المنتخب التركي.

وبعد الجدل الواسع لدى الأوساط السياسية الأوروبية، حول عملية “نبع السلام” التي أطلقها الجيشان التركي والوطني السوري شمال شرق سوريا، انتقل الجدل هذه المرة إلى الأوساط الرياضية ليطال مباراة المنتخب التركي مع نظيره الألباني.

وخلال المباراة التي استضافتها مدينة إسطنبول، الجمعة الماضية، أنقذ التركي جينك طوسون، منتخب بلاده من السقوط في فخ التعادل في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (أورو 2020)، عبر تسجيله هدفا في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، في شباك ألبانيا، وذلك في الجولة السابعة للمجموعة الثامنة من التصفيات.

وعقب تسجيل الهدف، أدى لاعبو المنتخب التركي التحية العسكرية، في ما يعتقد رسالة دعم منهم لعملية “نبع السلام”.

التعليقات على كأس أمم أوروبا 2020.. تركيا تدعو “يويفا” للتعقل وعدم فتح تحقيق بشأن أداء منتخبها التحية العسكرية خلال مباراته ضد فرنسا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الرصاص يلعلع في الرباط.. شرطي يطلق النار لتوقيف شخص مبحوث عنه بعدما حاولت عائلته تسهيل فراره

اضطر موظف شرطة يعمل بولاية أمن الرباط لإطلاق رصاصة تحذيرية من سلاحه الوظيفي، مساء أمس الاث…