دفع قرار المحكمة الابتدائية الأربعاء الماضي، ببطلان انتخاب سمير كودار، رئيسا للجنة التحضيرية لمؤتمر حزب الأصالة والمعاصرة، وببطلان جميع القرارات التي اتخذتها عقب ذلك، عددا من مرشحي حزب الجرار في المجالس الجماعية لمدينة الدار البيضاء، إضافة إلى عدد من البرلمانيين وأعضاء المحلس الوطني للحزب إلى عقد عدد من اللقاءات من أجل البحث عن مخرج خصوصا وأن الانتخابات الجماعية والبرلمانية على الأبواب.

وعلم موقع “الأول” من مصادر مطلعة أن أعضاء الحزب الذين باتوا يعدون الأيام قبل الانتخابات القادمة، وبعضهم وجد نفسه داخل دوامة الصراع التنظيمي، أصبحوا يبحثون عن اتخاذ قرارات في أقرب وقت من أجل وضع حد لكل هذه الدوامة.

وأضافت ذات المصادر أن بعض هؤلاء المنتخبين والبرلمانيين، وبينهم من هو خارج تيار “المستقبل” الذي يقوده كل من أحمد أخشيشن وعبد اللطيف وهبي ومحمد الحموتي، وسمير كودار. يتداولون فيما بينهم، قرارات حاسمة بالنسبة لهم، من بينها المضي في تجميع صفوف الحزب على مستوى جهة الدار البيضاء، في الأيام القادمة، أو تقديم استقالات جماعية آخر هذا الأسبوع.

فيما علم “الأول” أن عروضا قدمت لبعض هؤلاء المرشحين، من أحزاب أخرى، بعضها له معاقل تاريخية، والبعض الآخر يبحث على مرشحين لتقوية تموقعه على غرار عدد من المدن.

وفي ذات السياق، قام سمير كودار، اليوم الخميس، باستئناف قرار المحكمة القاضي ببطلان انتخابه رئيسا للجنة التحضيرية لمؤتمر حزب الأصالة والمعاصرة.

يذكر أن حكيم بنشماس الأمين العام الحالي لحزب “البام” كان قد رفع دعوى قضائية، بالمحكمة الابتدائية بالرباط، ضد كودار، يطالب فيهاب”بطلان انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للحزب مع ما يترتب عقب صراع الأجنحة الذي يعرفه الحزب مع اقتراب موعد المؤتمر الرابع في إطار الاستعدادات لخلافة حكيم بنشماس، خصوصاً الصراع الذي شهده اجتماع للجنة التحضيرية للحزب، في شهر ماي الماضي، وهو ما أيدته المحكمة ابتدائيا.

التعليقات على برلمانيو ومنتخبو “البام” أتعبهم “الصراع” ويستعدون لاتخاذ هذا القرار الحاسم نهاية هذا الأسبوع مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تفاصيل لقاء دام أزيد من سبعة ساعات بين النقابات التعليمية ووزارة التربية الوطنية

انعقد أمس الثلاثاء 21 يناير 2020، بمركز الملتقيات والتكوينات بالرباط، لقاء ترأسه مدير المو…