عقب مغادرته الحكومة بعد إعادة هيكلتها يوم أمس الأربعاء وتنصيب أعضائها الجدد، علَّق كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، خالد الصمدي، قائلا: “أتمنى من العلي القدير أن أكون قد أديت الأمانة كما يجب، طيلة تحمّلي مسؤولية كتابة الدولة في التعليم العالي والبحث العلمي، فقد اجتهدت ما استطعت. فإن أصبت فبتوفيق من الله، وإن أخطأت فأطمع في أجر الاجتهاد”.

وذكر الصمدي أن ادريس اوعويشة، الوزير المنتدب الجديد المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي “رجل ذو كفاءة عالية وتجربة غنية وخلق رفيع”، معبرا عن اعتزازه بحصيلة التجربة التي خاضها طيلة فترة تحمله المسؤولية في الوزارة إلى جانب وزير التعليم العالي سعيد أمزازي.

إدريس أوعويشة، شغل قبل أن يعين وزيرا منتدبا مكلفا بالتعليم العالي والبحث العلمي، منصب رئيس جامعة “الأخوين”، وهو حاصل على دكتوراه الدولة في اللسانيات والتربية من جامعة تكساس بهوستن (الولايات المتحدة) سنة 1986، وذلك بعد نيله دبلوم الدراسات العليا في اللسانيات التطبيقية وتعليم اللغات من جامعة والز (بريطانيا) سنة 1980، والإجازة في اللغة والأدب الإنجليزيين من جامعة محمد الخامس بالرباط سنة 1975.

وترأس أوعويشة أهم الجامعات الوطنية والدولية منذ سنة 2008، إضافة إلى تجارب ومناصب علمية عالمية، كشغله لمنصب مستشار في “أميديست للدراسات العربية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، ومدير تنفيذي للهيئة الجامعية الدولية “دو سكولر تشايب” بين عامي 2007 و2008.
وشغل أوعويشة أيضا منصب نائب رئيس الشؤون الأكاديمية في “جامعة الأخوين” منذ عام 2002 وحتى 2007، وعميدا بالنيابة لكلية التجارة والتدبير بذات الجامعة ما بين 2005 وحتى 2007.

سفارة الكويت تؤكد تعرض البيدوفيل المتهم باغتصاب قاصر للابتزاز من طرف أسرة الضحية وحقوقيون يطالبون عبد النباوي بفتح تحقيق

أزيد من 10 ملايين مغربي يستفيدون من التغطية الصحية الإجبارية

رئيس المجلس الجهوي لهيئة الموثقين بسطات: “نرفض رأي مجلس المنافسة لأن مهنتنا لا تخضع لمنطق العرض والطلب”

على هامش زيارة الوفد الحكومي.. رئيس المجلس البلدي لأسا الزاك يقدم مذكرة مطلبية إلى العثماني تطالب بالتنمية

اتهام الرئيس الجزائري “لوبيا مغربيا” بالسعي إلى خلق توتر بين بلاده وفرنسا.. الحسيني: هذه تصريحات غير مسؤولة تنم عن حقد دفين تجاه المغرب”

انسحاب “البيجيدي” من تعديلات الأغلبية حول “الإثراء غير المشروع”.. مضيان: “هذا دليل على وجود أزمة في الأغلبية ونحن تفاجئنا بهذه الخطوة التي سترهن مشروع القانون”

التعليقات على بعد مغادرته الحكومة.. الوزير خالد الصمدي: معتز بحصيلة عملي في وزارة التعليم العالي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سفارة الكويت تؤكد تعرض البيدوفيل المتهم باغتصاب قاصر للابتزاز من طرف أسرة الضحية وحقوقيون يطالبون عبد النباوي بفتح تحقيق

كشفت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أنها تلقت اتصالا من سفارة الكويت بالمغرب، أخبرتها فيه …