في مراسلة حديثة إلى رئيس المجلس العلمي بمدينة النواصر، طالبت مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة النواصر، باتخاذ التدابير اللازمة في حق من وصفتهم ب”المتطفلين على الولائم من بعض الأئمة، خاصة أولئك الذين يوجدون في المقابر ممن لا مسجد لهم، الذين يحضرون ولائم الحفلات والأعراس، بدون دعوة من أصحابها”.

وانتقدت مندوبية الأوقاف هذا السلوك، واعتبرته يفضي إلى التقليل من الاحترام الذي يجب أن يتحلى به إمام المسجد، مشيرة في مراسلتها التي اطلع “الأول” على نصها، إلى أنه “ينقص من خوارم مروءتهم”.

وذكر المصدر بأن عددا من هذه الفئة خاصة بمنطقة بوعزة، “أصبحوا مواضبين على حضور كل الولائم التي تقام بالمنطقة، بما فيها الأعراس والعقيقة وحتى الجنائز، مما جعل أصحاب هذه الولائم يضطرون في بعض الأحيان لطردهم، وهو الأمر الذي يقلل من قيمتهم”.

تبعا لذلك، طالبت  المندوبية من المجلس العلمي المحلي، القيام بالتحريات اللازمة لتحديد الأئمة الذين يحضرون موائد المناسبات، بدون دعوة، إلى جانب اتخاذ كافة التدابير لتنبيه الذين تثبت في حقهم هذه السلوكيات التي تتناقض والشروط التي يجب أن تتوفر في الأئمة، ومن بينها أن يتحلى بالأخلاق الحسنة والمروءة.

ولمواجهة هذه الظاهرة، اشترطت المندوبية في مراسلتها على الأئمة المدعوين لحضور ولائم الساكنة، أن لا يتجاوز عددهم ثلاثة على أكثر تقدير، مع مراعاة إخبار المندوبية بكل من أخلّ بهذه الشروط.

التعليقات على التوفيق يطارد الأئمة “المتطفلين” على ولائم الحفلات والجنائز ويتوعد المخلين بالالتزامات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

العدالة والتنمية يطوي مرحلة بنكيران ويستعرض التحديات المستقبلية التي تواجهه

أسدل حزب العدالة والتنمية الستار على سلسلة الحوار الداخلي التي أطلقها قبل أشهر، لتجاوز تدا…