استقبل الملك محمد السادس عشية اليوم الأربعاء، وزراء الحكومة الجديدة، المشكلة من 24 وزيرا، من بينهم المحامي محمد أمكراز، الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، الذي تم تعيينه وزيرا للشغل والإدماج المهني.

أمكراز الحاصل على الماستر في قانون الأعمال، والذي تقلد عددا من المهام والمسؤوليات داخل شبيبة العدالة والتنمية، من بينها عضو المكتب للشبيبة، ورئاسة اللجنة المركزية للمنظمة، ورئيسا لفريق مستشاري حزب العدالة والتنمية بجهة سوس ماسة، ومستشار جماعي بأكادير، وعضوا في المكتب التنفيذي لجمعية محامون من أجل العدالة، يعتبره المتتبعون محسوبا على تيار بنكيران داخل حزب “المصباح”.

تصريحات أمكراز منذ أن تولى رئاسة المنظمة الشبيبية للعدالة والتنمية، كانت في مجملها تنتقد ما أسماه بقوى التحكم والاستبداد، والتي اعتبرها في إحدى المناسبات، تحاول استعادة بعض المواقع التي افتقدتها بعد حراك 2011.

وزير الشغل الحالي، في أحد تصريحاته، اعتبر أن المعركة الأساسية التي لا يجب التخلف عن خوضها، هي “معركة مواجهة الفساد والاستبداد والتحكم الذي يتجلّى في كل مرحلة بصيغة معينة متعدّدة الوجوه والسياقات”.

وقد كان أمكراز من بين مدعمي حملة المقاطعة التي استهدفت عددا من الشركات، حينما اعتبرها “تعبيرا واضحا ورسالة واضحة عن رفض ما يقع في بلادنا مؤخرا”، قائلا “بغض النظر عن بعض تأثيراتها السلبية على بعض الفئات، وبغض النظر عمن أطلقها والمستهدف بها، فإنها تبقى تعبيرا واضحا ورسالة واضحة عن رفض ما يقع في بلادنا مؤخرا”.

حري بالذكر أن محمد أمكراز، انتخب في فبراير 2018 كاتبا وطنيا جديدا لشبيبة العدالة والتنمية خلفا لخالد البوقرعي، وحصل أمكراز ابن مدينة أكادير على 447 صوتا مقابل 71 صوتا لمحمد الطويل و55 لسعد حازم.

التعليقات على محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني.. المحسوب على بنكيران والذي هاجم “التحكّم” ودعم “حملة المقاطعة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بنعتيق مودّعا موظفي الوزارة: أغادر بضمير مرتاح.. ونشطاء: فقدنا رجل دولة بامتياز

اجتمع عبد الكريم بنعتيق وزير المغاربة الميقيمين بالخارج وشؤون الهجرة المغادر لحكومة سعد ال…