الرباط: علي جوات وفاروق المهداوي

قال النقيب عبد الرحمان بنعمرو، محامي الصحفية هاجر الريسوني، إنه يخشى أن تكون قضية هاجر الريسوني لها خلفيات سياسية، خصوصا أنها تشتغل بصحيفة تعتبرها السلطة المغربية معارضة ومزعجة.

وأكد بعنمرو في إطار نقاشه للدفوع الموضوعية، على أن مواقف بعض الأشخاص في المجتمع سواء كانت سياسية أم اجتماعية، أصبحت تزعج بعضا من ذوي النفوذ في الدولة.

بنعمرو شدد على أنه يجب على المحكمة أن تفسر القانون لصالح المجتمع وليس ضد إرادته، مضيفا أن هيئة الدفاع أكدت بالملموس سقوط جريمة الفساد من الملف على اعتبار أنه لا تكتمل الأركان المادية والمعنوية للجريمة في الملف المعروض أمامنا.

وشدد محامي الصحفية هاجر الريسوني على أنه يجب سحب ما سمي بالفحص الطبي من الملف لأنه لا يتوفر على الشروط الشكلية التي تلتزم في هذا الفحص، خصوصا أن الأطباء الذين قاموا بالفحص أطباء غير محلفين، مردفا أن تقرير الخبر مكتوب بلغة غير رسمية، كما أن أمر الفحص الطبي كان من طرف النيابة العامة وهو ما يخالف القانون الذي يقر بأن الفحص الطبي أمر قضائي.

وطالب بنعمر بالحكم بالبراءة على هاجر الريسوني ومن معها، وذلك لعدم توفر الأدلة الكافية في الملف بناء على وقائع القضية وتصريحات المتهمين.

التعليقات على بنعمرو: أخشى أن تكون قضية هاجر الريسوني لها خلفيات سياسية ومواقف بعض الأشخاص أصبحت تزعج أفرادا من ذوي النفوذ في الدولة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

دكاترة الوظيفة العمومية يرفضون “مباريات على المقاس” ويطالبون الحكومة ب”جبر الضرر”

أعلن الاتحاد الوطني لدكاترة المغرب عن خوضه مسيرة وطنية ممركزة، في الثالث من شهر نونبر المق…